إعلان

خطة تسويقية لخدمات المكتبة المركزية ومتحف مقتنيات جامعة الإسكندرية- صور

11:05 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، عن إعداد خطة تسويقية للمكتبة المركزية ومتحف مقتنيات جامعة الإسكندرية، وذلك لتعريف الطلاب والباحثين بالخدمات العلمية التي تقدمها لهم والكنوز العلمية والاستكشافية الموجودة بها.

وأشار الغندور، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، أن المكتبة المركزية تحتوي على قاعة الرسائل النظرية ووحدة الخدمات الإلكترونية، وقسم الرسائل الإلكترونية، وقسم الرقمنة، والمخطوطات وكتب التراث.

وقال نائب رئيس الجامعة، أن متحف مقتنيات جامعة الإسكندرية يحتوي على ركن خاص بالجامعة وخريطة خاصة بمقر إنشائها بمنطقة الحضرة البحرية عام 1912 فضلا عن مجموعة خرائط وأطالس خاصة بالإسكندرية ومصر والعالم.

وأضاف أن المتحف يحوي وحدات عرض خاصة بالمطبوعات الأجنبية الضخمة عن مصر بالفرنسية مهدي للملك فؤاد ولا توجد منه إلا نسخ محدودة، من بينها كتاب وصف مصر الطبعة الأولى الأصلية عام 1809 ومجلداتها الدراسية والمجلدات الخاصة باللوحات والصور.

واستعرض الغندور، محتويات قاعة 3 بمتحف جامعة الإسكندرية والتي تحتوي على مجموعة متنوعة من الكتب التراثية وأوائل المطبوعات ومجالات تاريخية وجغرافية وخرائط وألبومات متنوعة المجالات.

وكشف نائب رئيس جامعة الإسكندرية، عن نقل البحوث العلمية من مكتب النشر العلمي الدولي بكلية العلوم بمحرم بك إلى مبنى إدارة شئون المكتبات بطريق الحرية وذلك تسهيلا للباحثين بجامعة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: