إعلان

فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب غدًا.. 8 شروط لقبول الأوراق

02:37 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

وزارة التعليم العالى

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد سامي:

تنطلق أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية، غدًا الخميس؛ حيث تتم إتاحة باب سحب الاستمارات وفتح باب الترشح بإدارة رعاية الشباب بالكليات.

ومن المقرر أن يتم إعلان الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر، وتلقي طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 29 نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وحددت المادة 15 من نص اللائحة الإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات، شروط التقدم للترشح لعضوية لجان الاتحادات الطلابية، وينشر اليوم السابع قائمة الشروط الواجب توافرها للتقدم، وذلك بالتزامن مع انطلاق أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية المقرر لها غدًا الخميس، وتتمثل الشروط في:

1- أن يكون متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية.

2- أن يكون محمود السيرة، وحسن السمعة.

3 -أن يكون مستجدًّا في فرقته الدراسية بالنسبة إلى طلاب النظام الفعلي، ونظام العام الكامل؛ سواء أكان مسجلًا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه.

4 -أن يكون مستجدًّا ولم يرسب في أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي بالنسبة إلى طلاب نظام الساعات المعتمدة.

5 -أن يكون له نشاط طلابي موثق في الجامعة أو الكلية أو المعهد في مجال اللجنة المرشح لها عدا طلاب السنة الدراسية الأولى.

6 -ألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيًّا بأحد الجزاءات المنصوص عليها في المواد من 5 إلى 13 من المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

7 -ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن تم رد الاعتبار له.

8 -ألا يكون منتميًا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

فيديو قد يعجبك: