إعلان

تنسيق 2022.. التعليم العالي توضح موقف طلاب المعاهد من تحويلات العام الجديد

06:13 م السبت 27 أغسطس 2022

طلاب المعاهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- روان شريف:

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الشروط والقواعد المُنظمة بشأن التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، لطلاب العام الدراسي الجديد 2022\2023.

وقالت وزارة التعليم العالي، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

كما أوضحت الوزارة أن القبول الإقليمي هو اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التعليمية التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد، يتم التحويل إلى الكلية التي تخضع إلى القبول الإقليمي وفقًا للحد الأدنى، على أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة من الإدارة التعليمية التى تقع الجامعة فى نطاقها.

وجدير بالذكر، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت عن فتح باب التقدم لتحويلات تقليل الاغتراب، اليوم السبت الموافق 27 أغسطس، حتى يوم الأربعاء 31 أغسطس الجاري.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، والذي يمكن زيارته من هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان