إعلان

بـ 180 جهاز كمبيوتر.. جامعة سوهاج تستقبل طلاب الثانوية العامة لتنسيق المرحلة الأولى

12:55 م الخميس 11 أغسطس 2022

معامل تسجيل الرغبات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة للقبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2022 /2023، والتى بدأت اليوم الخميس وتنتهي الاثنين المقبل الموافق 15 من شهر أغسطس الجاري.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج في تصريحات صحفية أن الحد الأدنى للشعبة العلمية 365 درجة فأكثر أى بنسبة 89.2%، أما الشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أى بنسبة 83.17%، أما الحد الأدنى للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أى بنسبة 64.51%.

وأشار "عبدالخالق" إلى أن الجامعة حريصة على تلبية احتياجات طلاب الثانوية العامة، بداية من دخولهم الحرم الجامعى وحتى الانتهاء من عملية التنسيق وطباعة الرغبات.

من جهته قال الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب إن إدارة الجامعة استعدت لاستقبال أعمال التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات، وذلك من خلال تخصيص فريق عمل متكامل من أخصائي الإدارة العامة لرعاية الشباب وشبكة المعلومات، لمساعدة الطلاب وذويهم والرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بنظام التنسيق.

وأضاف "يس" أنه جرى تجهيز المعامل بأحدث الأجهزة المتعلقة بالطباعة والتصوير، وتوفير كافة سُبل الدعم والراحة النفسية للطلاب خلال عملية كتابة الرغبات، مشيرًا إلى أن التنسيق من خلال التسجيل الإلكتروني يعتبر خدمة متميزة تقدم للطلاب وتعطي الفرصة الكاملة لمشاركة أولياء الأمور لهم، ما يساهم بصورة أكبر فى كتابة الرغبات بطريقة صحيحة ومعبرة عن رغباتهم.

فيما قال المهندس محروس حارس، مدير شبكة المعلومات ورئيس مكتب التنسيق إنه جرى تخصيص 180 جهاز حاسب آلي لتسجيل رغبات الطلاب، موزعين داخل معامل الجامعة المختلفة بمقر الجامعة القديم، موضحًا أن معمل نادي تكنولوجيا المعلومات يضم 20 جهاز، إلى جانب 103 جهاز بمعامل بدروم كلية الطب الأكاديمي A.B.C.D، و60 جهاز بمعامل مشروع تقويم الطلاب والامتحانات.

وأشار "حارس" إلى أن أعمال تنسيق المرحلة الأولى تستمر لمدة 5 أيام اعتبارًا من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الـ3 عصرًا يوميًا، مشددًا على الطلاب بضرورة الاحتفاظ بالرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات وعدم اطلاع أي شخص عليه.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان