إعلان

وكيل تعليم الفيوم: غياب الطالب بدون عذر أمر مرفوض

10:06 ص الأحد 22 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم -حسين فتحى:

أكدت الدكتورة أماني قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، انتظام الدراسة اليوم الأحد في 2253 مدرسة على مستوى محافظة الفيوم، فى حين بدأت أمس السبت" بـ81 مدرسة.

وقالت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن هناك اهتمام بالغ بعدم السماح بزيادة عدد الطلاب عن الكثافة المقررة وذلك لمنع التكدس دخول الفصول مما يؤدى إلى عدم الاستيعاب الجيد.

وأضافت أنه جرى التشديد على مديرى المدارس بضرورة التنبيه على عدم الغياب و الاهتمام بنسبة الحضور، حيث نسبة الحضور يقابلها درجات أعمال السنة.

أكدت قرني، انتهاء كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب بداية من اليوم، حيث جرى تجهيز قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية، ونظافة المدارس والفصول الدراسية، وإعداد وتعليق قوائم الفصول الدراسية ، وميكنة جداول الحصص للمعلمين، والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد .

وأشارت إلى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة والاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، والانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني والانتهاء من أعمال مراجعة جميع النوافذ وسلامتها وتجديد دهان البوابات وغسيل خزانات المياه وتطهيرها، ومراجعة طفايات الحريق وجميع الوصلات الكهربائية وتجديد الأعلام وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

كما جرى التأكيد على مديري المدارس بمتابعة تنفيذ جدول الإشراف اليومي والالتزام بالزى المدرسي وحسن معاملة أولياء الأمور وعقد لقاءات دورية معهم ، مع استمرار تكثيف أعمال النظافة ، والتأكيد على قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن والالتزام بتحية العلم والنشيد الوطنى وتضافر كافة الجهود للعمل على خروج المدرسة في أجمل صورة ممكنة لاستقبال التلاميذ والطلاب.

ونقلت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" بثا مباشراً لبدء أول يوم دراسي بالمدارس الحكومية وكذلك تصريحات وكيلة وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان