إعلان

بدء الدراسة في 459 مدرسة بالسويس.. فيديو وصور

09:18 ص الأحد 22 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

انطلقت الدراسة في مدارس السويس في العام الدراسي الجديد اليوم الأحد، بحضور طلاب الصفوف الأولى فقط، الذين انتظموا في 459 مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي العام والفني، موزعة على الإدارات التعليمية الثلاث شمال وجنوب والجناين.

وأصدرت المديرية قرارا إداريا بعمل كافة المدارس وحضور جميع المعلمين والإداريين قبل بدء العام الدراسي الجديد لوضع اللمسات النهائية والتجهيز لاستقبال الطلاب، حيث حضر اليوم طلاب الصف الأول بمرحلة رياض الأطفال، وطلاب الصف الأول الابتدائي، وطلاب الصف الأول الإعدادي، والصف الأول الثانوي.

ومن المقرر أن يحضر غدا الاثنين طلاب الصف الثاني من المراحل السابق ذكرها، وحضور طلاب الصف الأول، ويوم الثلاثاء يحضر طلاب الصف الثالث والرابع الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي، ويوم الأربعاء يحضر طلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي مع طلاب جميع الصفوف السابق ذكرها.

وقال ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، إن عدد الطلاب المقيدين هذا العام 33030 طالب وطالبة بجميع الصفوف، موزعين على 1460 فصل، داخل 459 مدرسة.

وتابع ياسر عمارة أن إدارة مخازن التربية والتعليم تسلمت الكتب المدرسية، وجاري تسليمها للطلاب خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.

وأكد أن التعليمات الوزارية وجهت بمراعاة توفير المناخ الملائم للطالب وحسن استقبالهم في اليوم الأول خاصة الطلاب في الصفوف الأولى بالمراحل التعليمية الثلاث، وان يكون اليوم الأول بروح الاحتفال لا بالنظام التقليدي، ومنحهم فرصة للتعرف على زملائهم بالفصل.


ونشرت صفحة "مصراوي" بثا مباشرا رصدت فيه توافد الطلاب على مدارس بمدينة السلام، حيث رحبت المعلمات بالأطفال في الصفوف الأولى لاسيما مرحلة رياضة الاطفال، والصف الاول الابتدائي.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان