إعلان

السادس على الثانوية العامة بالإسكندرية: أدين بالفضل لوالديّ.. والمستقبل في دراسة هندسة الكمبيوتر (فيديو وصور)

01:48 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير: مصراوي

عبر الطالب محمد أحمد أبوالفتوح، عن سعادته بحصوله على المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة بشعبة علمي رياضيات بالإسكندرية بمجموع 403.5 درجة، وذلك للعام الدراسي 2023-2024.

وقال محمد في حديثه لمصراوي: شعرت بسعادة بالغة عند معرفة خبر إعلان اسمي ضمن أوائل الشهادة الثانوية العامة؛ لافتا إلى أنه كان يشاهد مباراة المنتخب الأوليمبي المصري مع نظريه الفرنسي في أولمبياد باريس 2024، عندما تلقي الخبر.

وأشار إلى أنه وأسرته كانوا متوقعين تفوقه ضمن الأوائل ودائما كانوا يساندونه، حيث كان يحتسب الدرجات بعد كل مادة يمتحنها، كما أنه اعتاد أن يكون من المتفوقين خلال سنوات دراسته.

وأضاف أن أحد أسباب تفوقه تنظيم الوقت حيث حرص على تقسيم العام الدراسي لثلاث مراحل الأولى تشمل ساعات مذاكرة قليلة تصل لساعتين حتى لا يضع نفسه تحت ضغط، والثانية يرتفع معها عدد ساعات المذاكرة لخمسة ساعات تقريبا، يتخللها فترة من الترفيه؛ فيما جاءت المرحلة الثالثة في الشهر الأخير قبل الامتحانات بتكثيف فترة المذاكرة على مدار اليوم.

وأشار إلى أنه لم يكن يتلقى دروسا خصوصية حتى الصف الثاني الثانوي إلا أنه بدأ التسجيل في الدروس الخصوصية في الصف الثالث لافتا إلى أن ذلك ساهم في نجاحه من خلال المدرسين الذين ساعدوه على إدارة وقت الدراسة.

وأبدى محمد رغبته في الالتحاق بإحدى كليات الهندسية ليدرس علوم الكومبيوتر، لافتا إلى أن والده أيضا مهندس كومبيوتر وساهم في تعزيز مهاراته العلمية، مبينا أنه تلقى عددا من الدراسات التكميلية في البرمجيات وشارك في عدد من المسابقات ذات الصلة بوزارة الشباب والرياضة وحصل على عدد من المراكز أبرزها المركز الثاني في البرمجة التنافسية، مبديا اهتمامه بمجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، باعتبارها مجالات المستقبل.

وأشار إلى أنه يدين بالفضل أيضا لوالديه على تفوقه، إذ كانا دائما يشجعانه ويحفزانه على التفوق والنجاح، ويهيئان له كل الظروف التي تساعده على المذاكرة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أسماء أوائل الثانوية العامة 2024، بالمركز والدرجات النهائية لشعبة علمي علوم ورياضة والأدبي.

وضمت قائمة أوائل الثانوية العامة 38 طالبا من شعبة علمي علوم وعلمي رياضة والأدبي.

وتوجه الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الإجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان