إعلان

من الخامس مكرر إلى المركز الأول.. الطالب أحمد فتحي عبد القوي يكشف لمصراوي قصة نجاحه في الثانوية

11:17 م الإثنين 12 أغسطس 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو صالح:

كشف الطالب أحمد فتحي عبدالقوي صاحب درجة 404.5 والتي مكنته من الاستحواذ على المركز الأول لشعبة علمي رياضة دفعة ثانوية عامة 2024 بعد أن كان ترتيبه الخامس قبل تعديل الوزارة عن تفاصيل رحلته الدراسة طوال العام.

وقال "فتحي"، في تصريحات لمصراوي، أنه كان يذاكر يوميًا بمتوسط 7 ساعات فأكثر، مشيرًا إلى أن الفضل الأول في تفوقه يرجع لدعم أسرته له طوال العام حيث أنهم كانوا السند له طوال فترة الثانوية العامة حتى حقق حلمه واستطاع أن يحقق الدرجات التي تؤهله للالتحاق بكلية الهندسة.

وأشار إلى أن الثانوية العامة لم تكن سنة عابرة على الإطلاق حيث حرمت نفسي من كل حاجة وتفرغت للمذاكرة والحمد لله ربنا جبر بخاطري".

وبسؤاله عن أصعب مادة كانت تواجهه، أكد فتحي الفرنساوي، مضيفًا بأن فرحة النجاح التي يشعر بها خلال الفترة الحالية طغت على أي صعوبات قد واجهتها خلال الفترة الماضية.

واختتم فتحي حديث موجها نصيحته للطلاب المقبلين على الثانوية العامة قائلا: "احرم نفسك من كل حاجة لمدة سنة وصدقوني فرحة النجاح جبر خاطر".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عدلت ترتيب أوائل الثانوية العامة 2024، وذلك بعد إجراء تعديل بالنتيجة، وإضافة درجتين لبعض الطلاب، الأمر الذي ترتب عليه تعديل قائمة الأوائل وتصعيد البعض، وهبوط البعض لتصبح الأولى على مستوى الجمهورية بشعبة علمى علوم في المركز الثالث بعد صعود الثاني والثالث لمراكز سابقة

اقرأ أيضا:

قرار جمهوري بتجديد الثقة لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين كضباط مكلفين بالقوات المسلحة دفعة يناير 2025 –تفاصيل

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان