إعلان

بعد قرار "التعليم".. هل تُحذف درجتان من نتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية؟

04:10 م الإثنين 12 أغسطس 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لن يتم خصم درجتَين من الطلاب الذين اختاروا الإجابة "ج" في نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.

وقالت "التعليم"، حسب بيانها اليوم الإثنين، إنه سيتم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتَين للسؤال رقم 34 (نموذج أ)، وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، قائلةً: "بناء على ما سبق، تم إضافة درجتَين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب)، وتعديل نتيجتهم".

وأكدت وزارة التعليم أنها اتخذت جميع الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتَين لطلاب الشعبة العلمية الذين اختاروا الإجابة (ب)، لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بإحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل؛ للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة؛ نظرًا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وأكدت "التعليم" أن جميع ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنتها بمنتهى الشفافية، تأتي في إطار حرصها ومسؤوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان