إعلان

7 مستندات مطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

10:00 ص الأربعاء 10 يوليو 2024

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق والمستندات المطلوب لتقديم مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي الحالي 2024- 2025.

وبدأ التقديم على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إذ أنه من المقرر أن يستمر حتى يوم 31 يوليو 2024.

ومن المقرر أن يقوم الطالب بإنهاء التسجيل الإلكتروني وحفظ بياناته وطباعة استمارة التقدم، مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها لأقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

وحددت الوزارة المستندات الآتية للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي الحالي 2024- 2025:

- صورة طبق الأصل من شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أو بيان نجاح معتمد.

- صورة من شهادة الميلاد المميكنة.

- 2صورة شخصية حديثة للطالب معتمدة على استمارة التقدم.

- إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.

- تقوم لجنة القيد المشكلة بهذا الغرض في الإدارات والمديريات التعليمية باستلام بمراجعة الاستمارات على سجلات الإدارة واعتمادها بخاتم الشعار على البيانات والصور الشخصية للطالب واستيفاء أحقية الطالب من عدمه لدخول الاختبار على الموقع الإلكتروني المخصص لهم، وطباعة كشوف 150 د من نفس الموقع الإلكتروني عن طريق مسئول الإحصاء المختص واعتمادها بخاتم الشعار الخاص بالإدارة أو المديريات التعليمية ، ومراجعتها طبقا لأعداد استمارات التقدم الخاصة بالطلاب.

- إرفاق صورة طبق الأصل من استمارة مجموع درجات الطالب في شهادة إتمام التعليم الأساسي في العام الدراسي أو بيان نجاح معتمد مرفقا بصورة من شهادة الميلاد للطالب والإيصال الدال على سداد الرسوم على أن يكون هؤلاء الطلاب مستوفين الشروط الالتحاق للاختبارات المقررة ، وتسلم كافة الأوراق والكشوف الى لجنة النظام والمراقبة ومقرها الإدارة العامة للامتحانات.

- تقوم الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية تسليم أرقام الجلوس ومقار الاختبارات إلى الإدارة العامة للامتحانات، لاتخاذ ترقيم استمارات التقدم وإصدار البطاقات الشخصية للطلاب وطباعة كشوف المناداة للطلاب المقرر إجراء الاختبار لهم وإرسالها إلى المديريات والإدارات التعليمية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان