إعلان

تحذير من "التعليم" لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات

09:26 م الثلاثاء 04 يونيو 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذير لطلاب الثانوية العامة 2024، بشأن الإجابة في ورقة أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي.

ووفقا للوزارة، فإن إجابة الطالب في ورقة أسئلة الامتحانات لن يتم تصحيحها ولن يحصل الطالب على أي درجات نهائيا، لكن يتم تصحيح كراسة البابل شيت وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية.

وبحسب الوزارة، فإن التصحيح يتم بشكل إلكتروني سواء سواء للأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد ولن يتدخل أي عنصر بشري في أعمال التصحيح، إذ أن التصحيح للأسئلة المقالية يتم على التابلت فقط.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أكد على أن اختلاف لون بوكليت أسئلة الثانوية العامة قد يختلف من مادة لأخرى، وليس ضروريا أن يأخذ نفس لون البوكليت في كل مادة.

كما أكد الوزير على أن 70% من أسئلة الثانوية العامة ستكون بلا صعوبة مقابل وجود 30%؜ من الأسئلة مستويات تفكير عليا، وسيتم مراجعة نموذج الإجابة بعد كل امتحان وقبل بدء عملية التصحيح.

ومن المقرر انطلاق الامتحانات يوم الإثنين 10-6-2024، في مادة التربية الوطنية الشعبة العامة.

كما يؤدي الطلاب يوم 12 يونيو الجاري امتحان الاقتصاد والاحصاء، ثم بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر.

أما بالنسبة لامتحانات المواد الدراسية الأساسية من المقرر انطلاقها يوم 22 يونيو 2024 وتستمر حتى 20 يوليو المقبل.

ويؤدي الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

كما يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء، والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية الأربعاء 10 يوليو، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة.

كما يؤدي الطلاب يوم الأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

وأعلنت وزارة التعليم استعداداتها بالكامل لانطلاق اختبارات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا:

بدء التقديم الكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال في مدارس اللغات بـ"الجيزة" - (تفاصيل)

لكافة الخريجين.. المدارس المصرية اليابانية تعلن عن حاجتها لمعلمين جدد.. تفاصيل

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان