إعلان

انطلاق الفصل الدارسي الثاني وانتظام 25 مليون طالب بمدارس الجمهورية

10:33 ص الأحد 12 فبراير 2023

طلاب المدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

انتظم طلاب مصر البالغ عددهم 25 مليون طالب وطالبة في نحو 60 الف مدرسة، اليوم الأحد، فى انطلاق الفصل الدارسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023، ليؤدون تحيه العلم في طابور الصباح.
وبدأت Hمس السبت، أول أيام الفصل الدراسي الثاني في مدارس 12 محافظة التي لا تطبق إجازة السبت، وشملت المحافظات: (البحيرة - كفر الشيخ - الفيوم - الإسماعيلية - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - شمال سيناء).
فيما انتظم جميع طلاب المحافظات اليوم الأحد، بعدما ضم طلاب ال 14 محافظة الآخرين التي تطبق عليهم إجازة السبت وهم محافظات" القاهرة- الجيزة - الإسكندرية، القليوبية – الشرقية – الغربية – المنوفية - دمياط – بورسعيد – السويس - البحر الأحمر- الوادي الجديد- جنوب سيناء- مطروح".

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالفصل الدراسي الثاني، وكذلك تخصيص الحصة الأولى بالمدارس في الفصل الدراسي الثاني عن تضحيات رجال الشرطة.
وشدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مديري المديريات التعليمية بضرورة الاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم والسلام الجمهوري في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.
كما اكد الوزير، على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسى الثانى، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان