إعلان

امتحان الهندسة يربك طلاب إعدادية الجيزة .. والمديرية تُعلق

01:44 م الأربعاء 25 يناير 2023

طلاب اعدادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن.

تسبب امتحان الهندسة وحساب المثلثات لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة للفصل الأول من العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، في السؤال الخامس؛ في ارتباك الطلاب داخل اللجان الامتحانية.

وقال طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، ولكن السؤال الخامس جاء غير مباشر تمامًا، قائلين: "السؤال ده بالمطلوب اللي فيه مجالناش قبل كده، ولا نعرف عنه حاجة".

وكشف معلم مادة الرياضيات أن واضع أسئلة الامتحان وضع قيمًا تعويضية لا تتفق مع المطلوب، ولا تجعل الطلاب يصلون إلى الناتج المطلوب؛ وهو الحصول على متوازي مستطيلات.

وفي ذات السياق، قال أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن امتحان الهندسة خالي من أي أخطاء فنية أو مطبوعة.

وأكد سلومة في تصريحات لمصراوي، أنه قام باستدعاء الموجه العام لمادة الرياضيات للتأكد من صحة السؤال و صياغته الفنية، مؤكدًا أن الامتحان خالٍ من أي أخطاء فنية وأن السؤال عن رؤوس متوازي الأضلاع ، مشيرًا إلى أن السؤال جاء لقياس مستوى فهم الطلاب، وأنه من ضمن الـ 15% من أسئلة الطالب المتفوق التي يجب أن يتضمنها الامتحان، وذلك وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأوضح مدير المديرية أن السؤال من المنهج الذي درسه الطالب، وله إجابة محددة يجب أن يجيب عليها الطالب للحصول علي الدرجة.

واختتم طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2022/2023، بعد أداء امتحان مادة العلوم، بينما يختتم طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، الامتحانات غدًا الخميس بعد أداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان