إعلان

تداول أسئلة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة.. وتحرك من التعليم

09:53 ص الخميس 25 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- منة الله عبدالرحمن:

تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر تطبيق "تليجرام" أجزاءً من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية بالثانوية العامة للدور الثاني، زاعمين أنه الامتحان الأصلي الذي يؤديه طلاب الدور الثاني حاليا داخل اللجان.

من جهتها أكدت مصادر بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه جار التحقق من صحة الأسئلة المتداولة لضبط القائم على تصويرها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

ويؤدي حاليا طلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية، امتحان الدور الثاني في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي 46 ألفا و195 طالبا وطالبة.

بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبتي العلوم والرياضة مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

وأدى أمس الأربعاء طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية على مستوى الجمهورية امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب شعبة العلوم والرياضيات امتحان مادة الفيزياء بإجمالي 30 ألفا و913 طالبا وطالبة، وأدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ بإجمالي 16 ألفا و345 طالبا وطالبة.

كما أدى 2 طالب من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات اللغة الأجنبية الثانية فترة أولى، وامتحان مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية فترة ثانية، إلى جانب تأدية 3 طلاب من مدارس المكفوفين مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

وحرص خالد عبدالحكم، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 6 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب.

333

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان