إعلان

تظلمات الثانوية العامة.. 3 خطوات بعد تقديم الطلبات

04:22 م الخميس 21 يوليو 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإجراءات المتبعة للتقدم بتظلم من نتيجة الثانوية هذا العام، وذلك بعدما قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

ويرصد مصراوي، الخطوات التي يجب اتباعها لتقديم طلب تظلم والتي جاءت كالتالي:

1- في حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطاره بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيًا.

2- يتم تجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.

3- تعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن آليات وضوابط تقدم طلاب الثانوية العامة للتظلم من النتائج هذا العام:

1- التقدم بطلب التظلم بعد 15 يومًا من اليوم التالي لإعلان النتيجة.

2- تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيًا.

3- تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم بقيمة 300 جنيه لكل مادة.

4- تودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأدى، اليوم الخميس، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الأحياء، كما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات).

وتابعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 3 حالات غش منها حالة غش في مادة الأحياء بمحافظة الشرقية، وحالة غش في مادة الفلسفة بمحافظة شمال سيناء، وحالة غش في مادة الإستاتيكا بمحافظة الشرقية، باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

كما رصدت الغرفة إغماء الطالبة (س. ح. ح) بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة ونقلها لمستشفى عين شمس العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإعياء وهبوط بالضغط للطالبة (ع. س. م) بإدارة القناطر الخيرية التعليمية بمحافظة القليوبية ونقلها لمستشفى القناطر المركزي وعمل الإسعافات اللازمة لها.

يذكر أن يوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 هو آخر أيام امتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM)، وعددهم 1796 طالبا في 14 محافظة، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء).​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان