إعلان

بعد تصاعد الأزمة.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الدبلومة الأمريكية "sat"

09:53 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020

امتحانات الدبلومة الأمريكية ''sat''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

تصاعدت أزمة امتحانات الدبلومة الأمريكية، بعدما قررت المدارس الدولية الأمريكية، إخطار الطلاب عبر رسائل على البريد الإلكتروني بتأجيل الامتحانات الأمريكية في مصر.

وقررت "College Board" هيئة الامتحانات الأمريكية في رسالتها، تأجيل امتحانات الدبلومة الأمريكية إلى يونيو المقبل.

وينشر مصراوي أبرز معلومات عن نظام امتحان الدبلومة الأمريكية "sat" على النحو التالي:

- نظام الـsat هو نظام امتحان أمريكي ويعادل امتحانات الثانوية العامة المصرية، وينقسم إلى "sat 1" هو يكون من امتحان رياضيات ومجموع درجاتها ٨٠٠ درجة وامتحان إنجليزي Reading وWriting مجموع درجاتهما ٨٠٠ درجة، بمجموع ١٦٠٠ درجة.

- امتحان السات يعادل الدبلومة الأمريكية وينقسم إلى جزأين "Sat 1 - Sat 2" بالإضافة لدرجات الـGPA التي يحصل عليها الطالب في "الهاي جريدو" من خلال حضوره ونشاطه في المواد المختلفة في مدرسته.

- يحصل الطالب منها على نسبة ٦٠٪ عند حصول الطالب على مجموع من ٨٠٠ إلى ١٠٨٠، ويمكن أن ترتفع النسبة إلى ٧٥٪، عند حصول الطالب على مجموع من ١٠٩٠ إلى ١٦٠٠ درجة.

- يخوض الطالب أكثر من محاولة في الامتحان للحصول على النسبة الأعلى التي تؤهله إلى الجامعة.

- يوجد امتحان "sat 2" ويتكون من رياضيات مستوى أول ومجموع الدرجات ٨٠٠ درجة، والبيولوجي أو الفيزياء ويتم اختيار إحدى المادتين ودرجاتها ٨٠٠ درجة.

- البيولوجي تؤدي إلى دخول كل الكليات بما فيها الهندسة.

- الفيزياء تؤدي إلى كليات الهندسة أو الفنون الجميلة.

- يوجد أعمال سنة للطالب JBA ومجموعها ٨٠٠ درجة.

- الجهة المنظمة هي الكوليدج بورد وهي الهيئة المنظمة لامتحانات السات على مستوى دول العالم والمنوطة بتجهيز وتأمين الامتحانات.

- هيئة الاعتماد وجهة التأمين واحدة وهي collage board في أمريكا وفي مصر هيئة الإيميديست مصر وتقوم بالمراقبة والتأمين للامتحانات وتوثيق وتصديق شهادات الطلاب للنظام sat.

- يكون الامتحان تحريريا، ويأتي من الجهة المسئولة عن وضع الامتحان إلى السفارة الأمريكية، وهي من تقوم بتأمين الامتحان وتوزيعه على الطلاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان