إعلان

وزير التعليم: الأغلبية الكاسحة ترغب الحضور للمدرسة.. ولن يُفرض الغلق بـ"الهاشتاج والتريند"    

10:05 م الإثنين 21 ديسمبر 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قرار رفع الغياب لا يعني تعليق الدراسة أو إمكانية إلغاء أو حذف في محتوى المنهج التعليمي، مؤكدًا أن إلغاء الامتحانات التحريرية في اللجان أو تعليق الدراسة أمر غير وراد، ولا يصح استخدام هذه المصطلحات عند تداول أخبار التعليم.
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "ON"، اليوم الإثنين، أن قرار رفع الغياب اختياري استجابة لقلق بعض أولياء الأمور من الموجة الثانية للفيروس، فإما أن يستكمل الطالب الدراسة في المدارس أو ذاتيًا في المنزل عبر المنصات والمصادر البديلة التي وفرتها الوزارة.
وتابع وزير التعليم: "عملنا كده عشان الناس تبطل تعملنا هاشتاجات وتريندات تدعو لغلق المدارس، بدعوى الخوف على الصحة وأنها أهم من التعليم، ومن ثم وجهنا بهذا القرار الذي يترك حرية ذهاب الطلبة للمدارس وفقًا لرغبة ولي الأمر الشخصية وخشيته على أولاده، ومن ثم تطبيق القرار على نفسه وأسرته دون أن يفرضه على الدولة بالهاشتاج، لكن اللي عاوز يحضر في المدرسة أهلا وسهلًا به".
وعن استجابة الطلاب مع قرار رفع الغياب، قال شوقي: "من الغرائب أن المدارس اليوم الإثنين بعد رفع الغياب، شهدت أكبر نسبة حضور بين الطلاب في السنة كلها، وده شيء غريب ويثبت أن من يريد استكمال الدراسة والحضور للمدرسة هي أغلبية كاسحة، وأن من يردد الهاشتاجات ويدعو للإغلاق هي شريحة لديها أهداف أخرى للعرقلة، وأنا بقلهم اكتفوا بنفسكم واللي مش عايز يجي يقعد في البيت".
وذكر شوقي أن تقارير مديريات التربية والتعليم رصدت حضور مكثف من الطلاب، متابعًا: "لو تركنا القرار لولي الأمر وحده سيأخذ القرار بمنتهى الحكمة، لأنه يأخذه بإرادته، إما أن يمكث الطالب في منزله ويعتمد على التعليم الذاتي أو الذهاب للمدرسة، وأعتقد أن قرار رفع الغياب حكيم جدًا وعادل لكن في النهاية كله هيمتحن تحريريًا".
واستطرد وزير التعليم: "الهدف ليس الإغلاق أو الفتح، ولكن استكمال المناهج، ولو هنقفل يبقى البلد كلها تقفل زي القهاوي والمولات والمطاعم والحفلات وكل شيء تاني اللي الناس بتروحها".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان