إعلان

جامعة الأزهر: نسعى لإنشاء نظام للتعليم الموازي بقطاعي الأسنان والصيدلة

11:07 ص الثلاثاء 23 يوليو 2019

الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن هناك اتجاها لدى الجامعة لإنشاء نظام للتعليم الموازي في قطاعات مثل " طب الأسنان والصيدلة"، بعد قطاع الطب الذي تم فتحه مؤخرا للطلاب المصريين.

وأضاف عامر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أن إنشاء نظام التعليم الموازي هو محاولة من الجامعة لوجود مصادر للتمويل الذاتي، وخلق روح للمنافسة، مشددا على أن النظام الجديد لن يكون له أي تأثير على نظام التعليم العادي.

وقال إن نظام التعليم الطبي الموازي كان يدرس الفعل بكلية الطب للطلاب الماليزين، وتم تطويره وإتاحته للطلاب المصريين والوافدين من الدول العربية والإسلامية.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن هناك طلاب بالجامعة يحصلوا على مجاميع لا تؤهلهم للالتحاق بكليات الطب العادية، ويتجهون إلى التعليم الخاص، ومن ثم تم إنشاء القسم ليكون تابعا للجامعة.

أعلنت جامعة الأزهر، قبول الدفعة الأولى بنظام التعليم الطبي الموازي (الخاص) في العام الدراسي 2019 /2020، لحملة شهادة إتمام الثانوية الأزهرية من الطلبة المصريين أو ما يعادلها من شهادات من طلبة الدول العربية والإسلامية والجاليات الاسلامية، خلال العام الجامعي المقبل.

وأوضحت الجامعة في بيان لها، أن الموافقة على هذا القرار تمت في المجلس الأعلى للأزهر في إطار الحرص على تطوير الكليات العملية، وانعكاساً لما امتازت به كلية طب الأزهر بنين من تطور تعليمي، كونها إحدى الكليات الحاصلة على شهادة الجودة، وبها أعضاء هيئة التدريس ذوي خبرة عالية في التعليم ويشهد لهم دوليا ومحليا.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان