إعلان

الكهرباء: لدينا مشروع تجريبي لإنتاج الأمونيا الخضراء وبدء الإنتاج تزامنًا مع قمة المناخ بشرم الشيخ

07:24 م السبت 10 سبتمبر 2022
الكهرباء: لدينا مشروع تجريبي لإنتاج الأمونيا الخضراء وبدء الإنتاج تزامنًا مع قمة المناخ بشرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن العالم كله ينظر للطاقة المتجددة والنظيفة والهيدروجين الأخضر على أنها الطاقة المستقبلية، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 7 آلاف ميجا وات من الطاقة المتجددة سواء شمس أو رياح أو كهرومائية.

وأضاف حمزة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة " مساء السبت، أنه من المتوقع الوصول لأكثر من 10 آلاف ميجا وات من الطاقة المتجددة العام الجديد وهي نسبة جديدة وغير قليلة، موضحًا أن هناك توسع في الطاقة المتجددة واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالطاقة النظيفة.

وتابع، أن أوروبا مهتمة جدًا بالحصول على الطاقة بصفة عامة وخاصة الطاقة المتجددة، والأيام الماضية شهدت نشاط كبير من الاتحاد الأوروبي واليونان وكثير من الشركات العالمية لإتمام الربط مع مصر وفي نفس الوقت زيادة إنتاج مصر من الطاقة المتجددة وفقًا للاستراتيجية الموضوعة.

وأردف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة: "لدينا مخطط ودعم غير مسبوق من الرئيس السيسي للطاقة النظيفة وفي نفس الوقت العالم كله يشيد بنجاح واهتمام مصر بالطاقة النظيفة، وتم توقيع أكثر من 15 مذكرة تفاهم للهيدروجين الأخضر، خاصة مع تنظيم مصر لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم"، مؤكدًا أن هناك مشروع تجريبي لإنتاج الأمونيا الخضراء، ومن المتوقع بدء الإنتاج تزامنًا مع مؤتمر المناخ كوب 27.

وأشار، إلى أن الدولة حريصة على توطين صناعة تكنولوجيا التحليل الكهربي المستخدمة في إنتاج الأمونيا محليًا، موضحًا أن توطين تلك الصناعات في مصر من شأنها الوصول إلى عائد اقتصادي كبير بجانب نقل تلك التكنولوجيا للدول المجاورة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج