إعلان

المبعوث الأمريكي للمناخ: نتعاون مع مصر لدعم أفريقيا في ملف التحول المناخي

08:02 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

جون كيري المبعوث الأمريكي للمناخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

أكد جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بالمناخ أن الولايات المتحدة تنظر إلى مؤتمر شرم الشيخ للمناخ كمؤتمر للتنفيذ، و هدفه التأكد من الالتزام بما تم الاتفاق عليه فى مؤتمر العام الماضي في جلاسجو.

وأكد أن بلاده تتعاون مع مصر بفاعلية لدعم أفريقيا في ملف التحول المناخي وسيتم الإعلان عن تمويلات وإجراءات جديدة للتنوع البيولوجي، وسنعمل مع هيئات الأمم المتحدة للتقدم للأمام، ونعمل عن كثب مع مصر والإمارات ونريد نجاح مؤتمر شرم الشيخ ثم نحدد بعدها إلى أين سنتجه فى أهدافنا فى مؤتمر الإمارات العام القادم،مؤكدا أننا نريد جهودا أكثر من الحكومات للتصرف بمسؤولية لحماية الحياة على الأرض وسيلتزم الجميع فى مؤتمر شرم الشيخ بذلك.

وشدد كيري على أهمية التنفيذ والحفاظ على التعهدات التي تمت، نظرا لأن العلماء أكدوا أهمية أن نقوم بكل ما في وسعنا للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض، وإلا سيؤدي ذلك لجلب الكثير من الدمار لكوكب الأرض والكثير من النتائج الكارثية التي لن يستطيع الكثيرون تحملها.

وقال كيري في مؤتمر صحفي محدود اليوم عبر الهاتف أنه مسرور من أن الأمم المتحدة اختارت كلا من مصر لعقد المؤتمر هذا العام، والإمارات للعام القادم، مشيرا إلى أن كلا البلدين يسعيان لإحداث تحول كبير بما فيها إشراك البنك الدولي للتنمية للحصول على تمويل المشروعات الطاقة المتجددة.

وأضاف أن مصر تنقل الغاز الطبيعي لأوروبا وتعمل على الاعتماد على الطاقة المتجددة والحد من الانبعاثات، بينما تستخدم الإمارات تشكيلة واسعة من التكنولوجيا للغاز، وهناك رغبة مشتركة لدى البلدين لاحداث التحول ويتحدثون عن المستقبل وقيادته بشجاعة.

وأكد أنه يدعم مصر وجهودها كثيرا وأنه متفائل، وقد أجرى مباحثات كثيرة مكثفة مع وزير الخارجية سامح شكري، مضيفا أنه متأكد أن مؤتمر "كوب 27" في شرم الشيخ سيكون ناجحًا.

وأضاف أنه يتفهم الشعور بالغضب لدى الدول الإفريقية وأنه غاضب وأن العالم المتقدم يجب أن يتخذ دورًا متقدمًا لمساعدة الدول النامية على تحمل تبعات التغير المناخي وإيجاد الطاقة البديلة، مشيرًا إلى أن أمريكا من أكثر الدول تقديمًا للمساعدات للدول النامية ودعم معالجة الأضرار التغير المناخي.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستعلن عن بعض الأمور الهامة خلال مؤتمر شرم الشيخ في هذا الإطار، مضيفًا أن بلاده ستقدم كذلك مساعدات لتسريع التحول للطاقة الجديدة والمتجددة ونعمل مع بنوك ودول لإيجاد التمويلات المتاحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان