إعلان

استعداد لقمة المناخ.. تعليم الإسكندرية تطلق مبادرة "مصر الخضراء" - صور

03:30 م الخميس 20 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أطلقت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الخميس، مبادرة "مصر الخضراء"، بمدرسة عمر بن الخطاب الرسمية لغات بإدارة المنتزه ثان بالتعاون مع اتحاد شباب الوطن الذي يعمل في مجال التنمية الشاملة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وشريف فتحي مدير عام إدارة المنتزه، وأمجد عاطف وكيل الإدارة، وعمرو محمد رئيس المبادرة ومحمد سعيد مسؤول المبادرة بالإسكندرية، وكامل بدر رئيس مجلس أمناء الإدارة.

وقال مدير المديرية أنّ المبادرة تهدف إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بأهمية التشجير وزيادة المساحات الخضراء بالتزامن مع مبادرة "اتحضر للأخضر"، واستعداد مصر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي "COP 27" بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأشار أبوزيد، إلى أن المبادرة تهدف إلى المحافظة على البيئة والتوعية البيئية الشاملة والحد من مخاطر التغيرات المناخية بما يساهم في تقليل الاحتباس الحراري.

وأوضح مدير المديرية أنّ المبادرة ترتكز على ثلاثة محاور وهي التشجير وندوات توعية لتنمية الوعي البيئي وغرس وتعزيز ثقافة العمل الاجتماعي التطوعي، وسيجري تعميم المبادرة بجميع مدارس الإسكندرية مع التوجه لزراعة الأشجار المثمرة إلى جانب أشجار الزينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان