إعلان

أفضل 10 أماكن حيث الطبيعة تعانق الحضارة

10:21 ص الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هناك الكثير من المواقع المذهلة في عالمنا، وهذه المرة استكشفنا مناطق حيث تمتزج الطبيعة مع الحضارة. تصفح معنا لائحة الاماكن المختارة والتي تجمع بين هاتين الميزتين المختلفتين.

- جنوب إفريقيا:

يقال إن هذه البلاد تملك اكثر الامثلة عن الفن الصخري القديم في العالم. فجبال دراكنزبرج ليست فقط مثيرة للاعجاب بحد ذاتها مع وادي نهر بلايد، بل أيضاً لأنها ما تزال محافظة على لوحات البوشمن الصخرية القديمة. رحلات السفاري في البرية، النزل الفاخرة، ناماكوالاند مغطاة بآلاف الازهار المتفتحة في الربيع، كلها تجذب محبي المغامرة، بالاضافة إلى المدن حديثة.

- أستراليا:

رغم أن الصحراء تغطي معظم أستراليا إلا أنها لا تخلو من العجائب الطبيعية المدهشة. من البحيرات الوردية، الرسل الاثني عشر، الحاجز المرجاني العظيم، إلى شاطىء وايتهفن وكينغز كانيون، فالقارة النائية تتمتع بطبيعة فريدة إلى جانب الحيوانات التي لا تتواجد في أي مكان آخر. بالنسبة للحضارة، فالسكان الاصليون حافظوا جيداً على موسيقاهم وفنهم ونظام معتقداتهم: فجبل أولورو مكان مقدس في التقاليد المحلية. وتجد في المدن الحضارة الغربية الحديثة مزدهرة.

- الولايات المتحدة الأمريكية:

هل تبحث عن الجراند كانيون، الشواطىء والغابات التاريخية؟ كلها مجتمعة هناك. أم تبحث عن مدن كبرى مع حياة حضرية مليئة بالاثارة؟ هذه أيضاً تجدها هناك. كل شيء في الولايات المتحدة الأمريكية موجود على نطاق واسع: يمكنك الانتقال من شاطىء إلى آخر، التمتع بالطبيعة أو بأفضل الاماكن الموسيقية والثقافية، أو حتى بالهندسة المعمارية الحديثة. ولا تنس هاواي أحد أفضل الاماكن للاسترخاء.

- اليمن:

واحدة من أقدم الحضارات في المنطقة ومفترق طرق لحضارات مختلفة. العاصمة القديمة صنعاء مدينة مثيرة للاعجاب، والقرى القديمة مثل الشرف في الطويلة التي تضم مدرجات للزراعة تتميز بهندسة معمارية فريدة بالكاد تغيرت منذ مئات السنين. وبالنسبة للطبيعة فجزيرة سقطرى من بين اكثر الاماكن فرادة في العالم. كما تم العثور على نحو 700 نوع متوطن هناك فوضعت الجزيرة تحت حماية اليونسكو.

- إندونيسيا:

واحدة من أكبر الدول في العالم من حيث عدد السكان، تضم آلاف الجزر، وتملك تاريخاً طويلاً. سكنها الانسان المنتصب في القديم وتتميز بطبيعة رائعة. حديقة برومو-تينجر-سيميرو الوطنية التي سميت على اسم البركانين، الغابة وبحيرة سيتو جونونج الخلابة تتجانس جيداً مع الحضارة. بوروبودور أكبر معبد بوذي في العالم يقع في جاوة بجانب الغابة. منتجع بالي يجذب المصطافين، وحتى في المدن الحديثة يمكنك العثور على آثار تاريخية من الحقبة الاستعمارية.

- أيسلندا:

تتمتع هذه الجزيرة النائية بطبيعة مدهشة ومدن شمالية رائعة. حديقة سكافتافيل الوطنية وحدها تضم مواقع مذهلة مثل الكهوف الجليدية وشلال بلاك فول. وأما المنظر الطبيعي في لونسورايفي فيبدو وكأنه على كوكب آخر. الشفق القطبي، الينابيع الساخنة، الانهار الجليدية والبراكين، تجعل أيسلندا واحدة من الاماكن الاكثر فرادة في العالم.

- بيرو:

تراث الانكا، ماتشو بيتشو القديم والغامض، من عجائب الحضارة المحاطة بالغابة والجبال. تتمتع البيرو بمناظر طبيعية خلابة يحدها جبال الانديز والكورديليرا. وتكشف المدن عن صفحة أخرى من التاريخ، وهي الاستعمار الاسباني الذي جلب الهندسة المعمارية المتوسطية إلى هذه المنطقة.

- إيطاليا:

المنطقة مليئة بالكنوز التاريخية والمعمارية بالاضافة إلى الطبيعة الجميلة. أينما ذهبت سواء إلى روما، البندقية، توسكان، مانارول، فلورنسا، صقلية، جبال الألب أو شاطىء البحر، ستلاحقك المواقع الخلابة. كل دليل سياحي ينصحك بزيارة إيطاليا مرة واحدة في حياتك على الاقل، رغم أنك متى ذهبت إلى هناك فسوف ترغب بالتأكيد العودة مرة أخرى.

- نيبال:

 العاصمة كاتماندو موقع روحاني مليء بالاضرحة القديمة، تحيط بها الجبال وتعتبر مزاراً للحجاج. تتمتع النيبال بتاريخ قديم جداً وحضارة عميقة. بالنسبة للطبيعة فإن النيبال تضم جبال الهيمالايا مع وديان وبحيرات جميلة مثل غانغابورنا، وأعلى جبل في العالم جبل إيفرست.

- الصين:

تعد من بين أكبر المناطق وأقدم الحضارات، ولديها تنوع واسع من الجذب السياحي. الغربيون الذين يعيشون في الصين منذ عقود لن يدركوا الامر بشكل كامل، لأن الحضارة عميقة ومعقدة. جبال تيانزي المذهلة، وادي جيوتشايغو (وادي القرى التسعة)، مدرجات الارز، ساحل جنوب الصين، رحلة بحرية في نهر لي، تضاريس دانكسيا وغيرها من العجائب الطبيعية الخلابة. وأما الحضارة فتبدأ من جيش التراكوتا، كهوف اليونغيانغ، المدينة المحرمة، الاضرحة والآثار القديمة، وصولاً إلى المدن العظمى مثل هونغ كونغ وبكين.              

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان