إعلان

بالفيديو| داعية: هؤلاء محرومون من الجنة يوم القيامة ولن يشموا رائحتها

07:56 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

الشيخ أحمد الصباغ

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ أحمد الصباغ الداعية الإسلامي، اثناء لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار" إن هناك أصنافا من الناس لن يدخلوا الجنة مع المؤمنين ولن يشموا ريحها مسيرة أربعين عامًا، ويكون بينهم وبين الجنة ما بين المشرق والمغرب.

ونصح الصباغ الشباب والبنات والناس أجمعين أن يسمعوا من هم الأشخاص الذين لا يدخلون الجنة، وهم:

1ـ العاق لوالديه، مستشهدا في ذلك بقول رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم -:" فلْيفْعَلِ البارُّ ما شاءَ أن يَفعل فلنْ يَدخُلَ النَّار، ولْيفعَلِ العاقُّ ما شاءَ أن يَفعلَ فلنْ يَدخُل الجنَّةَ".

2ـ المنان بعطائه، وهو الشخص الذي يعطي الشيء ويزل الذي أخذ، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة البقرة "قَوْلٌ مَّعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِّن صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى ۗ وَاللَّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ".

3ـ قاطع الرحم، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أَبي محمد جُبَيْرِ بنِ مُطْعِمٍ أَنَّ رسولَ اللَّه ﷺ قَالَ:" لا يَدْخُلُ الجَنَّةَ قَاطِعٌ، قَالَ سفيان في روايته: يَعْني: قاطِع رحِم".. متفقٌ عَلَيهِ

4ـ وشيخ وقع في الزنى، والمراد هنا ليس بالشيخ المتدين ذو اللحية، ولكن هو الرجل الذي كبر في السن وشاخ، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرة قال: قال رسول الله ﷺ:"ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة، ولا يزكيهم، ولا ينظر إليهم، ولهم عذاب أليم: شيخ زان، وملك كذاب، وعائل مستكبر".. رواه مسلم.

فيديو قد يعجبك: