بالفيديو| داعية: هؤلاء محرومون من الجنة يوم القيامة ولن يشموا رائحتها

07:56 م الإثنين 27 سبتمبر 2021
بالفيديو| داعية: هؤلاء محرومون من الجنة يوم القيامة ولن يشموا رائحتها

الشيخ أحمد الصباغ

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ أحمد الصباغ الداعية الإسلامي، اثناء لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار" إن هناك أصنافا من الناس لن يدخلوا الجنة مع المؤمنين ولن يشموا ريحها مسيرة أربعين عامًا، ويكون بينهم وبين الجنة ما بين المشرق والمغرب.

ونصح الصباغ الشباب والبنات والناس أجمعين أن يسمعوا من هم الأشخاص الذين لا يدخلون الجنة، وهم:

1ـ العاق لوالديه، مستشهدا في ذلك بقول رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم -:" فلْيفْعَلِ البارُّ ما شاءَ أن يَفعل فلنْ يَدخُلَ النَّار، ولْيفعَلِ العاقُّ ما شاءَ أن يَفعلَ فلنْ يَدخُل الجنَّةَ".

2ـ المنان بعطائه، وهو الشخص الذي يعطي الشيء ويزل الذي أخذ، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة البقرة "قَوْلٌ مَّعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِّن صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى ۗ وَاللَّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ".

3ـ قاطع الرحم، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أَبي محمد جُبَيْرِ بنِ مُطْعِمٍ أَنَّ رسولَ اللَّه ﷺ قَالَ:" لا يَدْخُلُ الجَنَّةَ قَاطِعٌ، قَالَ سفيان في روايته: يَعْني: قاطِع رحِم".. متفقٌ عَلَيهِ

4ـ وشيخ وقع في الزنى، والمراد هنا ليس بالشيخ المتدين ذو اللحية، ولكن هو الرجل الذي كبر في السن وشاخ، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرة قال: قال رسول الله ﷺ:"ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة، ولا يزكيهم، ولا ينظر إليهم، ولهم عذاب أليم: شيخ زان، وملك كذاب، وعائل مستكبر".. رواه مسلم.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي