إعلان

"صلاة الأمن".. أمين الفتوى يكشف عن صلاة مجربة تشعرك بالأمان المطلق وهذه صيغتها

12:35 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

كشف الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير إدارة العلاقات بدار الإفتاء المصرية، عن صلاة مجربة تجعل من يؤديها يشعر براحة البال والسكينة والأمان المطلق، أطلق عليها اسم "صلاة الأمن".

وقال الورداني، خلال حلقة برنامجه «ولا تعسروا»، عبر قناة مصر الأولى، إنه عندما يشعر الإنسان بالخوف والخطر، عليه مقابلة هذا الشعور بالدعاء وحسن الظن بالله، والإكثار من الصلاة على النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-.

واستشهد أمين الفتوى بدار الإفتاء بالحديث النبوي: «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتاني آت من ربي فقال لي: ما من عبد يصلي عليك صلاة إلا صلى الله عليه بها عشرًا.. فقام إليه رجل فقال: يا رسول الله ألا أجعل نصف دعائي لك. قال: إن شئت. قال: ألا أجعل ثلثي دعائي لك. قال: إن شئت. قال: ألا أجعل دعائي لك كله. قال: إذن يكفيك الله هم الدنيا وهم الآخرة».

وأضاف: «عايز تصرف الخطر عنك وكل الملامح اللي تحسسك إن الدنيا مسودة، عليك بالصلاة على النبي، وفي نفس الوقت استمر في عملك».

وكشف الورداني عن صيغة صلاة الأمن وهدوء النفس، قائلًا: «اللهم صل صلاة كاملة على من حمل قبل أن يكون لي هم، وسلم سلاما تامًا على من يحتمي به كل من يطلب الأمن، فاللهم اجعل صلاتي عليه أمني طول حياتي».

وأضاف أمين الفتوى مؤكدا: «الصلاة دي مجربة في هذه الحالة، هي صلاة أنا بسميها صلاة الأمن».

اقرأ أيضًا:

بعد صورة اللاعب محمد هاني أمام ضريح الحسين.. عالم أزهري يعلق

هل شهادات الاستثمار عليها زكاة؟ الشيخ أحمد علوان يجيب

هل قراءة القرآن في الركوع والسجود أثناء الصلاة يبطلها؟.. عالم أزهري يوضح

الإفتاء توضح شرعية الدعاء "اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين"

فيديو قد يعجبك: