إعلان

كيف تتغلب على شيطانك؟.. عصام الروبي ينصح

02:30 م الخميس 22 سبتمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، عن الكيفية التي من الممكن ان يتغلب بها الإنسان على شيطانه، موضحا أن الله- سبحانه وتعالى- علمنا أن الشيطان ضعيف وكيده ضعيف، ولا يوجد شيء يسمى شيطان الإنسان شديد، مؤكدًا أن كلام الله هو الصدق وهو الحق، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النساء،" إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا".

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: ان مسالة وسوسة الشيطان أمر ضعيف ولكن الإنسان قوي لأن لديه إنسانية وقوي بقوة الإيمان وبنور الإسلام، ولأنه في معية الله.

ونصح الداعية الشخص الذي يقول ان الشيطان دخل عليه وملكه وسيطر عليه بان يستعيذ بالله دائما من الشيطان الرجيم، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى في سورة النحل،" فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ* إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ* إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ".

وأكد الروبي ان الشيطان ليس لديه سلطان على العبد المؤمن، ولكن سلطانه على الذين لديهم استعداد نفسي لتقبل وساوس الشياطين.

ونصح الداعية العبد بألا يقول إن شيطانه شديد ولكن العكس بأن شيطان الانسان ضعيف والإنسان قوي من خلال إيمانه ولكن عليه ان يستعين بالله دائما ولا يعجز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان