إعلان

بعد يمين طلاق الأهلي والزمالك.. دكتور بالأزهر تنصح عبد الناصر زيدان: اذهب للإفتاء

06:15 م الثلاثاء 25 يونيو 2024

عبد الناصر زيدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-محمد قادوس:

نصحت الدكتورة هبة عوف، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، الإعلامي عبد الناصر زيدان، بالذهاب لدار الإفتاء للحصول على فتوى منها بخصوص قسمه على الهواء مباشرة وقوله "عليا الطلاق بالثلاثة ماتش الأهلي والزمالك هيتلعب".

كان زيدان قال هذا القسم ردا على الانباء والتقارير الإعلامية التي أشارت إلى تأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الزمالك، وانسحاب الأبيض من المباراة. وفي النهاية، قرر الزمالك رسميا عدم لعب المباراة.

وعلقت الدكتورة هبة عوف، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، قائلة: الطلاق ليس بالأمر اليسير والسهل، وهدم للأسر والأبناء فلابد أن يفكر الرجال جيدا في هذا الأمر وألا يجعلوا كلمة الطلاق دائمة على لسانهم فهذا تلاعب في حدود الله.

وأوضحت أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، لمصراوي: أيا ما كان استخدام كلمة الطلاق لا يجوز التلاعب بألفاظ الطلاق لأنها علاقة تبنى الإنسان والمجتمع.

وتابعت: "لما شخص يقول علي الطلاق هيحصل كذا وكذا، ولم يحدث، فهنا من العلماء قالوا بوقوع الطلاق، ومن العلماء من قالوا سيكون حسب نيته فإن أراد الطلاق وقع، وإن كان قاصدا يمينا فعليه كفارته وهي إطعام عشرة مساكين وإن لم يستطع فعليه الصوم ثلاثة أيام".

واستكملت: على عبدالناصر زيدان الذهاب إلى دار الإفتاء أو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، لأن هذه الحالة تحتاج إلى دراسة لمعرفة مقصده وماذا كانت نيته، ليحددوا الفتوى الصحيحة له، ولابد للشخص أن يذهب بنفسه ليعلم الفتوى الصحيحة، لأن هذه الحالة ليست هينة.

وشددت على ضرورة ألا يتعرض الرجال لألفاظ الطلاق، ولا يجعلونها سارية على لسانهم، لأن هدم الأسر ليس بالأمر اليسير.
اقرأ ايضًا

المفتي يوضح حكم أداء العمرة عقب الانتهاء من أعمال الحج

أمين الفتوى: الغش من الفساد والإفساد وليس له تبرير

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان