إعلان

لماذا لم يكف الله تعالى الأذى عن الرسول؟.. عصام الروبي يوضح الحكمة

01:11 م الإثنين 01 أغسطس 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

سؤال مفاجئ على الهواء تلقاه الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي والعالم الأزهري، من شخص يقول: لماذا لم يكف الله تعالى الأذى عن الرسول صلى الله عليه وسلم؟، ليؤكد الروبي ان الله-سبحانه وتعالى- كتب الحفظ والرعاية والكفاية لسيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة المائدة "وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ".

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بان الله تكفل بحفظ النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- وقد حفظه وهذا لأن وعد الله قد تم.

وتساءل العالم الزهري: لماذا تعرض النبي للإيذاء؟، فأجاب قائلًا: لابد أن يتعرض النبي للإيذاء لأنه في النهاية بشر، ثم إنه أراد أن يعلمنا دروسا عملية تكون في أرض الواقع في كيفية الصبر على احتمال المكاره، مستشهدا في ذلك بقول النبي- صلى الله عليه وسلم-: "أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل".

وأوضح الروبي أن الأذى الذي حدث للنبي يجب ان يكون درسا عمليا نتعلمه منه، وهذا لأن دخول الجنة ليس بالأماني.

وبين الداعية ان سنة الله في الخلق ان يبتلي الناس بعضهم ببعض وان يختبر الناس بعضهم ببعض، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة ال عمران،" وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ* أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان