إعلان

"سؤال عبيط".. رد المفتي السابق على شبهة وثنية الحج

06:00 م الأحد 26 يونيو 2022

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

رد الدكتور علي جمعة، المفتي الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على الشبهة التي يرددها البعض من أن الحج عبادة وثنية؟، قائلًا في رده بان هؤلاء الأشخاص لا يوجد لديهم فهم للقداسة، وان القداسة لا تقتضي العبادة، مشيرًا إلى أننا نحترم سيدنا النبي-صلى الله عليه وسلم-جدًا ولكن لا نعبده، ونحترم الابناء والامهات ولكن لا نعبدهم.

وأضاف المفتي السابق: كان سيدنا الشيخ عندما كان يخرج من المسجد نأخذ نعله لكي نحمله إلى البوابة، وكان منهم من يداعبنا وقول لي" يبني معنديش الا هي"، وكنا نخدمهم خدمة، وكنا في فرح شديد عندما كنا نفعل ذلك، وكأن هذا الفعل من دار ورأت الحياة.

وقال عضو هيئة الكبار: على هذه الأشخاص بأنهم لا يفهمون القداسة ومختلط في عقولهم وهذا لأن عقولهم عقول مقارنة، مؤكدًا أن هذه قداسة لا علاقة لها بالعبادة ولكن لها علاقة بالحب، مشيرًا الى الناس التي تعترض على هذا توغل في الماديات وإنكار المعاني ففقدت معنى الحب.

وأضاف جمعة، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن هذا الصنف من الناس وداعش والارهابية فهم عملة واحدة، وهذا لأنهم فقدوا حلاوة الدين الذي يكون الحب، منوها الى الشخص الذي لا يكون في قلبه حب هو الذي يسأل السؤال العبيط ده.

فيديو قد يعجبك: