إعلان

بكلمات مؤثرة.. كبار العلماء والمشايخ ينعون "شهداء الوطن"

02:16 م الأحد 08 مايو 2022

كبار العلماء والمشايخ ينعون شهداء الوطن

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب-محمد قادوس:

نعى عدد من العلماء ومشايخ الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، شهداء سيناء الذين استشهدوا أمس السبت دفاعاً عن أرض مصر وعلى رأسهم فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، والدكتور عصام الروبي العالم الأزهري، والدكتور رمضان عبد الرازق.

نعى فضيلة الاستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، شهداء الهجوم الإرهابي الآثم الذين قدَّموا أرواحهم الطاهرة فداءً للوطن.

وأشاد ببسالة أبطال القوات المسلحة في التصدي للهجوم الإرهابي على نقطة رفع مياه غرب سيناء

وقال الدكتور علي جمعة، في نعيه عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: " بمزيد من الحزن والأسى رحم الله شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداء لترابها الغالي، سائلين المولى عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين، وأن يحفظ مصر وشعبها.

وكذلك نعى الدكتور عصام الروبي، العالم الأزهري عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: قائلًا بخالص الحزن والأسى أنعي شهداء الوطن الأبطال الذين اغتالتهم يد الغدر الآثمة في سيناء الحبيبة.. سائلاً الله تعالى أن يتقبل شهداءنا ويربط على قلوب ذويهم.. وخالص دعواتنا للمصابين بالشفاء العاجل.

ونعى الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: قائلًا إنا لله وإنا إليه راجعون..'' وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".

رحم الله شهداء الوطن وتقبلهم بالرحمة والمثوبة والمغفرة وربط على قلوب ذويهم برباط الصبر الجميل.

ونعى الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على صفحته الرسمية علي فيسبوك: وبدأ بقول الله تعالى-" وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ".

سيبقى شهداؤنا فرسان الجنة يقدمون درسًا واجب التعلم على كل مواطن نالته بركة إمدادهم التي هي السر في بقاء المحروسة وأهلها في رباط من نور إلى يوم الدين.

احفظوا أسماءهم المباركة وتوسلوا بها فإن الشهداء هم بصائرنا وضمائرنا التي نرى بها كرامة المحروسة على ربنا عز وجل.

اللهم زد شهداءنا عزة بقدر ما عزَّت بهم المحروسة.

وقال أيضا الدكتور مجدي عاشور، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية،" في نعيه جند مصر ... هم خير أجناد الأرض

قتيلهم حي شهيد .. وباقيهم بطل سعيد

والحاقد عليهم .. سعيه يفنى ويخيب

رعى الله رُوحًا مدحها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيديو قد يعجبك: