إعلان

بالفيديو| داعية ينصح: بهذا الأمر فقط تجعل حياتك كلها مباركة

04:21 م الخميس 08 ديسمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب-محمد قادوس:

أكد الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، أنه لا يوجد لأحد فضل على اليتيم، وهذا لان الانسان اليتيم مكرم من الله-سبحانه وتعالى-بكرامته، وأنزله الله مع النبيين، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الأنفال،" وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ".

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن العبد الذي يكرم اليتيم فهو يكرم نفسه ببركة هذا الشخص اليتيم، وحينما يدخل العبد يتيم في بيته ليأكل معه ومع أولاده فتكون مائدة التي يأكل عليها تكون مباركة والطعام الذي عليه يكون طيب.

واستشهد ا الروبي، بحديث ورد عن النبي-صلى الله عليه وسلم-حينما قال،" ما قعد يتيم مع قوم على قصعتهم فيقرب قصعتهم شيطان".

وأضاف الداعية، عبر فيديو نشرة عبر قناته على يوتيوب: بان البيت الذي يكون فيه يتيم هو بين مبارك والنفقة التي تنفق على اليتيم هي نفقة عظيمة، ويكفي ان الشخص المحسن الي اليتيم يكون جارًا للنبي-صلى الله عليه وسلم-في جنات نعيم.

واستشهد الداعية بحديث ورد عن عبد الله بن عباس قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:" من عال ثلاثة من الأيتام كان كمن قام ليله وصام نهاره، وغدا وراح شاهرا سيفه في سبيل الله، وكنت أنا وهو في الجنة أخوين كهاتين أختان.. وألصق إصبعيه السبابة والوسطى".

فيديو قد يعجبك: