إعلان

يريد تطليق زوجته للزواج بالرابعة.. وأمين الفتوى: الرجال كانوا يتزوجون لله والآن يتزوجون لنزوة

03:40 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

الشيخ عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالًا من شخص يقول: عاوز أطلق زوجة من زوجاتي لكي أتجوز الخامسة.. ما رأي الشرع؟.

وفي رده قال عثمان: زمان الرجال كانوا يتزوجون لله لكي يقيم أسرة، ولكن الآن الرجال يتزوجون لنزوة، مشيرًا إلى أن الرجل حاليًا لو أراد الزواج لله لا يكسر خاطر زوجة من زوجاته بطلاقها لكي يتزوج بأخرى.

وأشار أمين الفتوى إلى أن هذا الرجل الذي في واقع السؤال لا يحسد، فلا ينبغي للإنسان الذي تزوج بواحدة ورضي بها وكانت عونًا له على الحياة ورزق منها الولد ويكون في قمة السعادة معها، أن يسعى للزواج بأخرى.

وتساءل عثمان: هل الشخص الذي يريد ان يتزوج بأخرى هل هو قادر ماديًا ومعنويًا وذهنيًا واداريًا لكي يتزوج بأخرى؟، ناصحًا العبد بألا يقدم ابدًا على بناء بيت ويهدم به آخر.

وأضاف امين الفتوى اثناء لقائه مع الإعلامي محمد محفوظ، عبر برنامجه "دنيا ودين" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن الشخص الذي يكون قادرا ماليًا وبدنيًا علي الزواج ولكن عقلًا واداريًا لا يقدر على الزواج فهذا الشخص لا يعدل ويميل الى زوجة من إحدى زوجاته، فيحضر هذا الشخص يوم القيامة وشقة مائل وهذا يكون علامة على أن هذا الشخص ما عدل، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النساء،" فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان