إعلان

كيف تكون حياتك جنة مع زوجك؟.. عصام الروبي يستشهد بحديث شريف

11:59 ص السبت 22 أكتوبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أوضح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، أن هناك حديثا نبويا شريفا لو فهمته النساء ما طلقت واحدة منهن، منوها إلى أن هذا الحديث يعتبره بلسماً للبيت، مشيرًا إلى أن الحياة الزوجة هي عبارة عن سكن تكاملي قائم على المودة والرحمة بين الزوجين.

ونصح الداعية الإسلامي كل أم وأخت وبنت أن تعلم هذا الحديث وعليها ان تطبقه في ارض الواقع، والحديث هو قول رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:" ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة: الودود، الولود، الغيور على زوجها، التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها ثم تقول: والله لا أذوق غمضا حتى ترضى عني، هي في الجنة، هي في الجنة، هي في الجنة".

وأوضح الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: معنى الودود أي المرأة التي يوجد بها ود وليست معاندة ولا متكبرة ولا يوجد به من اللدد والخصام، فإذا غضبت مع نفسها أو من حدث كائن أو غضبت من زوجها أو من أهل زوجها أو من أهلها في التي تمد يدها الي زوجها وتقول له والله لا أذوق غمضا حتى ترضى.

وأضاف الداعية ان هذه المرأة تعلم ان زوجها هو جنتها ونارها، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن عبد الرحمن بن عوف ـ رضي الله عنه ـ بقول رسول الله- صلى الله عليه وسلم-،" إِذَا ‏صَلَّتِ الْمَرْأَةُ خَمْسَهَا، وَصَامَتْ شَهْرَهَا، وَحَفِظَتْ فَرْجَهَا، وَأَطَاعَتْ زَوْجَهَا، قِيلَ لَهَا: ادْخُلِي الْجَنَّةَ مِنْ أَيِّ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ ‏شِئْتِ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان