إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. ما هو التصرف الشرعي مع الغدر والخيانة؟

05:00 م الأحد 09 يناير 2022

الشيخ أحمد المشد

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ أحمد المشد، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: ماذا يفعل الإنسان مع الغدر والخسة والخيانة؟

في رده، أجاب المشد قائلاً: إن هذه صفات ليست من صفات المؤمنين، وربنا-سبحانه وتعالى-تحدث عن صفات المؤمنين في القرآن الكريم وبين ان المؤمنيالمؤمنين دائما ما يوفون بالعهود ولا ينقضون عهد الله.

وأضاف عضو الازهر للفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه إذا كان العبد المؤمن بينه وبين أحد من أخواتهم أمانه عليهم ان يوفون بهذه الأمانة ولا يغدرون بإخوانهم، مشيرًا إلى أن هذه الصفات صفات مسيئة لصاحبها.

وأوضح المشد ان رسول الله- صلى الله عليه وسلم- حذرنا من صحبة أقوام ربما يكون فيهم صفات غير محببة، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أَبي موسى الأَشعَرِيِّ: أَن النَّبِيَّ ﷺ قَالَ: إِنَّما مثَلُ الجلِيس الصَّالِحِ وَجَلِيسِ السُّوءِ: كَحَامِلِ المِسْكِ، وَنَافِخِ الْكِيرِ، فَحامِلُ المِسْكِ إِمَّا أَنْ يُحْذِيَكَ، وَإِمَّا أَنْ تَبْتَاعَ مِنْهُ، وَإِمَّا أَنْ تَجِدَ مِنْهُ ريحًا طيِّبةً، ونَافِخُ الكِيرِ إِمَّا أَن يَحْرِقَ ثِيابَكَ، وإمَّا أَنْ تَجِدَ مِنْهُ رِيحًا مُنْتِنَةً متفقٌ عَلَيهِ.

ونصح عضو الأزهر الانسان ان ينتقي أصحابه وأصدقاءه، محذرًا "مش أي حد تمكث معه وتحكي له عن حياتك وأسرارك، وتأتمنه على بيتك او على أسرارك".

فيديو قد يعجبك: