إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. مع أصدقائي صور لي قبل الحجاب هل أطلب منهم مسحها؟

06:00 م الأحد 09 يناير 2022

الشيخ أحمد المشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ أحمد المشد، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر تقول: لي صور مع أصدقائي قبل ارتدائي الحجاب، فهل أطلب منهم مسحها من على هواتفهم وصفحاتهم على مواقع التواصل أم أترك الأمر وافتح صفحة جديدة؟

في رده، أجاب المشد قائلاً: من الضروري ان تفتحي صفحة جديدة، وعند قرارك بالالتزام بمنهج معين وقررت ان تؤدي فريضة من فرائض الله وأمر من أوامره فيجب عليك ان تلتزمي به قدر الامكان.

وأضاف عضو الازهر للفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، عليك ان تطلبي من الله المعونة منه على مزيد من العبادة والطاعة، مشيرًا إلى ان النبي-صلى الله عليه وسلم- كان يعلم أصحابه تلك الأمور، مستشهدا بأن النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- كان يقول "اللَّهُمَّ أعِنَّا عَلَى ذِكْرِكَ، وَشُكْرِكَ، وَحُسْنِ عِبَادَتِكَ".

وأوضح عضو الأزهر أن الطاعة تكون رزقا من الله وأداء العبادات والأوامر والنواهي يحتاج من الإنسان أن يدعو الله أن يعينه على الثبات،أنالسائلة أنه من الضروري ان تطلبي من اصدقائك أن يحذفوا الصور من على صفحاتهم وهذا احتراما لرغبتك، فيجب عليهم إذا كانوا أصحابا بمعنى الكلمة أن يحترموا رغبتك.

فيديو قد يعجبك: