إعلان

"لن يسبقني إلى الله أحد".. كتاب يقدم لك خطة الاستعداد لرمضان في 8 خطوات

08:44 م الجمعة 10 أبريل 2020

رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

أيام قليلة ويهل علينا هلال شهر رمضان المعظم، وتزخر المكتبة الإسلامية بشتى الكتب التي تتناول فضل رمضان وكيفية استقباله والاستعداد له، واختار مصراوي من بين هذه الكتب كتابًا صغير الحجم عظيم الفائدة للداعية هاني حلمي، يتحدث فيه عن خطوات الاستعداد لرمضان وكيف يهيئ المسلم نفسه لاستقبال هذا الشهر الكريم للحصول على أعظم ما يرتجيه منه، مغفرة الله سبحانه وتعالى، والدرجات العالية في الجنات، والعتق من النار، وكذلك ألا يعود حاله بعده كما كان حاله قبله..

"لن يسبقني إلى الله أحد" هكذا استهل كتابه "من الآن نستعد لرمضان، الداعية هاني حلمي، قائلًا إن على المسلم ان يكون له مشروع إيماني في رمضان، فلو لم يحدد منذ البداية ومنذ قبل رمضان هدفه منه فمن الصعب أن يبلغ أهدافه، واشتمل الكتاب على عدد من الخطوات التي وضعها المؤلف حتى يصل المسلم إلى رمضان محققًا بذلك هدفه منه كبداية جديدة لحياته محصلًا وعد الله بالعتق من النار وتحصيل الدرجات العلى في الجنة، ونصح ان تكون البداية والاستعداد لرمضان من قبله منذ بداية شهر رجب قائلًا: ابذر بذور رجب ولا تنس السقيا في شعبان لتثمر الخير في رمضان، أما الخطوات التي نصح بها القراء للاستعداد لرمضان فهي:

1. التوبة، موضحًا انه يقصد أن ينتوي المسلم التوبة من ذنوب معينة ذاكرًا منها التوبة من خصال النفاق كالتكاسل عن الصلاة وقلة الذكر، والتوبة عن الكذب من الحديث، وخيانة الأمانات، وكذلك التوبة من ذنوب السر، موضحًا خطورة تلك الذنوب من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "لأعلمن أقوامًا من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضًا، فيجعلها الله هباءًا منثورا" فقال له ثوبان: يا رسول الله صفهم لنا، قال: "اخوانكم ومن جلدتكم ويأخذون من الليل كما تأخذون –أي يصلون قيام ليل- ولكنهم إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها".

2. االاكثار من النوافل استعدادًا لرمضان، مستدلا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "صلاة الرجل تطوعًا حيث لا يراه الناس تعدل صلاته على أعين الناس خمسًا وعشرين".

3. قيام الليل، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قام بعشر آيات لم يكتب من الغافلين، ومن قام بمئة آية كتب من القانتين، ومن قام بألف آية كتب من المقنطرين".

4. الإكثار من الصيام

5. التصدق، فالصدقة تطفيء غضب الرب

6. قراءة القرآن الكريم

7. بلوغ ثواب الحج والعمرة كل يوم بجلسة الفجر.

8. الدعاء، فهو سلاح المؤمن حيث يقول تعالى: " وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان