إعلان

رغم أنف الاحتلال .. القدس تحتفل بذكرى المولد النبوي ( صور )

01:23 م الأحد 04 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ:

أحيت مدينة القدس المحتلة أمس السبت ذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة الآلاف من المقدسيين والفلسطينيين الذين جاءوا من مختلف المناطق بالضفة الغربية.

وشارك في الاحتفالية وزير شئون القدس المحافظ عدنان الحسيني، يوسف مخيمر رئيس هيئة "مرابطي القدس" وخالد الحسيني نائب رئيس الهيئة وعدد كبير من الشخصيات الوطنية الفلسطينية.

وانطلقت المسيرة الكشفية من نادي الهلال في القدس وجابت شوارع "الزهراء" و"صلاح الدين" و"السلطان سليمان"، ومن باب العامود اخترقت البلدة القديمة حتى وصلت إلى المسجد الاقصى المبارك.

ووزع أهالي البلدة القديمة الحلوى على زوار المدينة والمشاركين في المسيرة، كما انتشرت مجموعات المواطنين في مختلف أنحاء المدينة لتنظيم فقرات ترفيهية للأطفال والرسم على الوجوه وتوزيع الحلوى والهدايا.

ونقل وزير شئون القدس المحافظ تهاني الرئيس محمود عباس، لأبناء الشعب الفلسطيني بذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكداً أهمية تنظيم فعاليات لإحياء المناسبات الوطنية والدينية في القدس ومنها المولد النبوي الشريف.

وأعرب عن سعادته برؤية القدس والمسجد الاقصى عامرا بأهله والعرب والمسلمين في رسالة هامة تفند أي محاولات للعبث في هوية الاقصى وعدم تمرير مخططات تهويده.

ومن جانبه .. قال رئيس هيئة "مرابطي القدس" إن المدينة المقدسة لبست حلة من الفرح والبهجة التي اشتاقت لها في ظل هذه الأوضاع العصيبة التي تمر بها تحت الاحتلال، فكان لها أن تفرح بأبنائها وتجتمع مع أهل هذه الأرض الذين أتوها مخلصين ليشاركوها هذه الفرحة.

وأضاف أن المسيرة الكشفية جابت شوارع القدس وأزقتها وحاراتها وصولا إلى أولى القبلتين معلنة أن القدس عربية إسلامية عاصمة لدولة فلسطين ولم ولن تكون غير ذلك.

وأشار مخيمر إلى أنه تم خلال الاحتفال عزف السلام الوطني الفلسطيني في ميدان باب العامود، رغما من أن قلوب الغاصبين كانت تمتلئ حقدا وغضبا لهذا المشهد المخلد وفي أعماقهم وهم يرقبون هذا الزحف أمنيات بائسة يرددونها بهتافهم الأصم بأن تكون هذه أخر زحف واحتفال لنا.

يذكر أنه شارك في المسيرة الكشفية فرقة "عشيرة جوالة القدس الشريف"، فرقة "نادى الهلال المقدسى"، فرقة "أحباب الله" وفرقة كشافة "صور باهر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان