إعلان

كلمات عفوية من مسن غاني كانت سببا في ذهابه لأداء فريضة الحج

02:42 م الثلاثاء 22 أغسطس 2017

كلمات عفوية من مسن غاني كانت سببا في ذهابه لأداء ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد وترجمة – سارة عبد الخالق :

(هل يمكنكم صنع طائرة أكبر قليلا من هذه، لتأخذني إلى مكة ؟!) .. بهذه الكلمات العفوية البسيطة سأل هذا المسن الغاني الذي يبلغ من العمر 82 عاما هذا السؤال..

إذا نظرت إلى شعره الأبيض ولحيته البيضاء تعرف أنه بلغ من العمر عتيا، وهو يسأل بكل تلقائية وعفوية طاقم تصوير قناة "TRT World" التركية في غانا الذي كان يقوم بتصوير برنامج تلفزيوني للقناة باستخدام طائرة صغيرة بدون طيار (درون) .

يبدو أن كلماته الصادقة ومشاعره الرقيقة التي تتشوق لزيارة بيت الله الحرام كانت سببا في تأثر إحدى العاملين في طاقم التصوير بالقناة مما دفعه إلى نشر سؤال هذا المسن الغاني على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مما ساعد في انتشار قصة هذا الرجل وتعاطف معه كثيرون، وحاولوا الوصول إليه لمساعدته للذهاب إلى مكة.

وفي بداية الأمر، لم يكن يعرف أحد أين هذا الرجل وما اسمه، ولكن بواسطة ضابط شرطة كان يعمل في السفارة التركية في غانا استطاع التوصل إلى صاحب السؤال الذي يدعى (الحسن عبد الله)، هذا المسن الغاني الذي يتمنى الذهاب إلى مكة لأداء فريضة الحج، حسبما ذكر موقع ilmfeed.

وبالفعل بعد تعاطف الكثيرين معه من الأتراك وغيرهم من بلاد أخرى كثيرة، ساعد وزير الخارجية التركي (مولود جاويش أوغلو) في ترتيت إجراءات سفر هذه المسن الغاني إلى تركيا، ومنها إلى مكة لأداء فريضة الحج.

وأخيرا، تحققت أمنية (الحسن عبد الله) في الذهاب إلى مكة وزيارة بيت الله الحرام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان