إعلان

أيها الحاج.. كيف تقي نفسك من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ؟!

09:00 ص الجمعة 18 أغسطس 2017

كيف تقي نفسك من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ؟!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد- سارة عبد الخالق:

الحج المبرور ثوابه الجنة بمشيئة الله، وبالرغم من المشقة والعناء الذي يقوم به الحاج أثناء أداء فريضة الحج، إلا أن الثواب والأجر العظيم والمتعة التي يشعر بها والشعور بقربه من الله عز وجل ينسيه كل ما يتكبده من مشقة وتعب.

وتحرص وزارة الصحة السعودية على تقديم النصائح والإرشادات اللازمة للحجاج من أجل حج آمن بعيد عن الأمراض والمشاكل الصحية بمشيئة الله.

لذلك أوضحت الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خطورة التعرض لأشعة الشمس وضرووة أخذ الحيطة والحذر تجنبا للمشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب الحاج إذا لم يلتفت لمثل هذه التحذيرات، ومنها: خطورة الإصابة بسرطان الجلد، ومشاكل بالعين مثل: المياه البيضاء، والتعرض للحروق، وظهور التجاعيد والتصبغات الجلدية، وجفاف البشرة بالإضافة إلى احتمال التعرض إلى ضربة شمس.

وقدمت أيضا للحجاج عدة نصائح صحية وقائية هامة عند التعرض لأشعة الشمس من أجل الحفاظ على صحتهم أثناء أداء مناسك الحج، حيث يجب على الحاج أن يحرص على : استخدام واقي الشمس، والحرص على البقاء في الظل ما بين الساعة 11 صباحا والثالثة عصرا، وتغطية الرأس بالقبعة أو المظلة الشمسية (مع ضرورة الابتعاد عن استخدام المظلات السوداء اللون)، وضرورة ارتداء النظارة الشمسية، وارتداء ملابس طويلة تقي من الشمس، وخيرا الإكثار من شرب السوائل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان