إعلان

بالفيديو| باحث بالأزهر يوضح لمصراوي لماذا جعل الشرع الطلاق بيد الرجل دون المرأة

01:40 ص الأحد 03 أكتوبر 2021

الدكتور ابو اليزيد سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الدكتور ابو اليزيد سلامة، الباحث الشرعي بمشيخة الأزهر الشريف، أجاب عنه عبر فيديو بثه موقع مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، من شخص يقول: لماذا جعل الطلاق بيد الرجل ولم يجعله في يد المرأة؟

قال الباحث الشرعي في إجابته إن الشرع الشريف هو الذي جعل ذلك، ويجب علينا ان نتفق على أمر وهو ان طاعة المرأة لزوجها هي طاعة لربها، كما ان طاعة الابن لأمه هي طاعة لربه، كما ان إحسان الرجل لزوجته تكون أيضا طاعة لربه -سبحانه وتعالى-.

وأضاف سلامة، عبر فيديو مصراوي: يجب علينا ان نعرف ان علاقتنا في الكون كله تكون إرضاء لرب العالمين، ومطلبنا في الكون كله هو أن نعبد الله- تبارك وتعالى- كما أمرنا، مشيرا إلى أن الإسلام جعل الطلاق في يد الرجل لأنه كلفه بأن يوفر لزوجته المهر في البداية، وهو الذي يتقدم إليها ويوفر لها المأكل والمشرب والملبس والمسكن والدواء، طوال فترة الزواج، فليس من العدالة انه يكون في هذه الإنفاقات تأتي امرأة تقول له خلاص انتهى الزواج وأنا طلقت نفسي.

وأضاف سلامة: لو ان المرأة أرادت العصمة فمن حقها أن تشترط ذلك والرجل يوافق او لا يوافق وهذا لأن الرجل سيغرم ماليًا عند الطلاق، ولذلك جعل الغرم بالغرم وجعل الطلاق بيد الرجل في هذه الحالة.

وأكد الباحث الشرعي أن الإسلام أعطى المرأة الحق في أن تطلب أن تطلق نفسها بنفسها أو الخلع.

فيديو قد يعجبك: