إعلان

بالفيديو| المفتي: الإنسان خليفة الله في الأرض يجب أن يكون عضوا نافعا للمجتمع

12:07 م السبت 26 سبتمبر 2020

الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

قال شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن العمل الصالح مأمور به الإنسان باعتباره خليفة الله في الأرض، وينبغي عليه أن يكون عضوا نافعا في هذا المجتمع لكي يقدم لمجتمعه كل فائدة وكل منفعة سواء كانت هذه المنفعة وقتية ويزول أثرها الآن أو تكون ممتدة على مر الزمان.

وأضاف فضيلة المفتي، خلال لقائه ببرنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن كل عمل صالح يؤدي إلى بناء والى استقرار ونفع من الانسان إلى أخيه الانسان وللمجتمع كله وعمارة هذه الدنيا فيكون مما يتسق مع الإسلام صراحة.

وبين المفتي أنه لا يستطيع عاقل بأن يقول إن هذا العمل أيا كان الشخص الذي عملخ كان مسلما أو غير مسلم بأن يكون عملا سيئا، منوها بأنه يكون عمل صالح بلا شك وتكون صدقة يتصدق هذا الشخص لكي ينفع بلده ووطنه والناس أجمعين.

واكد علام بأن قضية الثواب على هذا العمل تكون قضية اخروية ولا يضمن أحد بأن هذا العمل مقبول أو غير مقبول، مستشهدا في ذلك بأن بعض الصحابة-رضوان الله عليهم- بعد شهر رمضان كانوا يدعون الله طويلا ان يقبل منهم ما قدموا.

وأشار فضيلة المفتي إلى الانسان يعمل العمل الصالح في نظرنا جميعا ويراه الانسان صالحا ولكن يظل هذا العمل ما بين الرجاء والخوف، مشيرا بأن قضية الآخرة لها قوانين أخرى ولكن العمل الذي يقدمه أي إنسان في الدنيا هذا عمل صالح ما دام أنه نافع وينفع البشرية ويكون مشاركا في البناء وفي التكامل والتعامل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان