إعلان

بهذه الطرق اجعل حسابك في حياتك أو بعد مماتك صدقة جارية لك

05:33 م السبت 20 يناير 2018

بهذه الطرق اجعل حسابك في حياتك أو بعد مماتك صدقة ج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

يسعى المسلم للوصول إلى رضا الله ومحبته، فيقوم بجميع ما أمره الله به، ويبتعد عن جميع ما نهى عنه، وإن الأعمال الصالحة التي يمكن للعبد التقرب من خلالها إلى الله سبحانه وتعالى، كثيرة ومتعددة، فمنها ما يكون بالفعل الجسدي، ومنها ما يكون بالقول ومنها ما يكون منشأه القلب، ومنها ما يكون فعلاً ماليّاً مطلقاً.

ويعتبر العمل الصالح من أهم الأمور الإيمانية والتي تدل على صدق حب المسلم لخالقه وحبه لدينه الإسلامي، فهو الطريق للجنة، وهناك الكثير من الآيات في القرآن الكريم التي تدل على أهمية العمل الصالح قال تعالى: ﴿فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا﴾.

وقال سبحانه وتعالي: {تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا}، والعمل الصالح يتوجب أن يكون صواباً وخالصاً لوجه الله تعالى، بعيداً عن حب الشهرة والرياء.

ومنها إن يكون التعامل بين الناس، يجب أن يكون مبنياً على الأخلاق، والمودة، فعندما يكون التعامل مبنياً على أسلوب حسن وطريقة لبقة في الكلام، يسود عندها الاحترام المتبادل بين الناس.

ويجب اتباع هذه الخطوات التي تجعل صدقتك جاريه بعد موتك

- اجعل من الفيس بوك صدقة جارية لك في حياتك وبعد مماتك، إن كل ما عليك فعله هو إعطاء موقع وذكره الصلاحية للبدا في نشر الخير في حسابك سواء في الفيس بوك وأبدأ فوراً بجني الحسنات حتى وفي اثناء نومك وتذكر ان الله يضاعف لمن يشاء.

- تقديم المساعدة للآخرين من الجميل جداً، أن نقوم بمساعدة الآخرين في قدر استطاعتنا على ذلك، وخصوصاً عندما يطلب أحدٌ منا تقديم يد المساعدة له، في القيام ببعض الأمور التي يتعذر عليه القيام بها، مثل الأشخاص الكبار في السن، أو الذين يعانون من الأمراض، وبالتالي نستطيع صنع جو من المحبة والتآلف مع الآخرين.

- التعامل بتواضع مع الآخرين عند التواجد في مجلس، وخصوصاً بوجود أشخاص نراهم، ونتعرف عليهم للمرة الأولى، يفضل التحدث معهم بالأمور العمومية، وعدم التطرق إلى الخصوصيات، وعدم تعداد الامتيازات التي نمتلكها، أو التي تشير إلينا، وذلك من شأنه تكوين صورة بسيطة ومتواضعة عند الآخرين، وخصوصاً الابتعاد عن التبجح، والجلوس بطريقة لبقة، وعدم وضع القدم فوق الأخرى، لما يسببه هذا الأسلوب في الجلوس من قلة في احترام الآخرين.

للعلماء مكانة خاصة في الإسلام تجعلهم بمركز أعلى من غيرهم في الدنيا، وفي الآخرة، فيتميز أهل العلم بسرعتهم في إدراك الحق وفي الإيمان، فهم يحكمون عقلهم في كافة الأمور مما يجعلهم من السباقين إلى الإيمان.

- بناء وتعمير المساجد، ودور تحفيظ القرآن الكريم.

- بناء المستشفيات والمراكز الصحية.

- زراعة الأشجار والنباتات، فيأكل منها الطير، أو الإنسان، أو الحيوان، ويستظلون بظلها، ويستفيدون منها.

- بناء البيوت والأسوار والاستراحات لمنفعة عامة المسلمين.

- طباعة نسخ من القرآن الكريم، والأدعية النبوية الشريفة والأحاديث القدسية، والكتب الدينية، وتوزيعها.

- تعليم القرآن للناس، وتفسيره، وتحفيظه لهم.

- حفر آبار مياه الشرب وسقاية الأشجار.

- دعاء الأبناء للآباء بعد موتهم، والصدقة عنهم وتذكرهم بالخير والذكر الحسن. نشر العلم والأدب والدين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان