إعلان

عواقب تلاحقك طول العمر.. أمين الفتوى يحذر البنات من العلاقات على السوشيال ميديا

01:22 م الأحد 25 ديسمبر 2022

الشيخ عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

حذر الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، كل بنت تتكلم على الفيسبوك وعلى الانستجرام أو على أي وسيلة مع اشخاص لا تعرفهم، قائلا إن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال "إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق".

وأوضح عثمان أن مكارم الاخلاق هي كلمة جميلة قويه وواسعة عندما يتأمل الانسان فيها يجد اننا في حياتنا الأن بنخرج عن مكارم الاخلاق ولا يحاول العبد ان يسعى لكي يتخلق بأخلاق النبي.

وأشار امين الفتوى إلى الشخص الذي يتكلم مع بنت عبر الفيسبوك، قائلا: لماذا يتجاوز ولماذا يتكلم من الأساس؟، ناصحًا الذي يريد ان يتعرف علي بنت عليه ان يتجه إلى بيت أبيها ويدخل من الباب وهذا أفضل له.

وأضاف عثمان، في لقائه ببرنامج،" الدنيا أحلى" المذاع عبر فضائية،" الحياة" بأنه غالبًا الرجل لا يتأثر مثل تأثر البنت فالبنت مثل شيء جميل إذا ما انكسر فهو يؤثر على الاسرة، وربما يؤدي إلى انكسار الاسرة كلها.

ونصح امين الفتوى البنت بأن تفكر ألف مرة قبل ان تخاطب رجلا غريبا، متعجبا: هي بتكلمه ليه؟ مشيرًا إلى أن بعض البنات السذج تري الشاب الذي امامها يتوعدها بالزواج فهي بسبب وقوعها في الحب تقوم بالتفريط في أشياء غالية لديها.

ونصح عثمان الشباب ألا يستسلموا لوساوس الشيطان ولا يجعلوا الشيطان يؤثر عليهم، وعلى كل من الطرفين ان يحاسبوا أنفسهم.

وأرسل امين الفتوى رسالة إلى كل شاب يحادث فتاة عبر السوشيال ميديا: الله يكرمك ان تتقي الله لأنك من الممكن ان ترى اختك تفعل ذلك، ولكل بنت ان تتقي الله في نفسها وفي اسرتها وعليها ان تحافظ علي اسم أسرتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان