إعلان

بالفيديو| داعية يوضح حكم صلاة المرأة الحامل جالسة على الكرسي

08:20 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

حكم صلاة المرأة الحامل جالسة على الكرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-محمد قادوس:

أوضح الشيخ عيد إسماعيل، الداعية الاسلامي، حكم أداء المرأة الحامل الصلاة وهي جالسة على كرسي، موضحًا أنه يجوز للمرأة الحامل أداء صلاتها وهي جالسة على كرسي، ما دامت لم تكن قادرة على أداء الصلاة وهي واقفة، مشيرًا إلى أن الفيصل هنا في حكم المرأة على نفسها سواء أنها تستطيع الوقوف أم لا.

أضاف إسماعيل خلال لقائه عبر برنامج" دنيا ودين"، المذاع عبر قناة" صدى البلد"، أن الله سبحانه وتعالى أجاز لعباده الصلاة سواء بالجلوس أو السجود مادام يوجد مشقة أو لديهم العذر على القيام بأداء واجب الصلاة كما هي، لافتا إلى أن المولى عز وجل سمح لعبادة بذلك إن لم كن لديهم القدرة على الوقوف أثناء الصلاة.

واستشهد الداعية الإسلامي بقول الله-تعالى-في سورة آل عمران،" إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ* الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ".

وأوضح اسماعيل أن الله-سبحانه وتعالي- شرع لعباده التخفيف والتيسير عليهم خاصة في أداء العبادات ومنها الصلاة، مؤكدًا أن الشرع أجاز لهذه المرأة أداء الصلاة وهي جالسة ولا حرج عليها في أداء فريضة الله طالما وجد عذر يمنعها من أداء الصلاة وهي واقفة.

فيديو قد يعجبك: