إعلان

جولة إلى المتنزهات الترفيهية في أورلاندو

04:02 ص الجمعة 17 فبراير 2023

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

تستقطب مدينة أورلاندو آلاف السياح يوميا للاستمتاع بالمتنزهات الترفيهية الشهيرة؛ حيث تزخر المدينة الواقعة في وسط ولاية فلوريدا الأمريكية بالعديد من المتنزهات الترفيهية، كما أنشأت الشركات العالمية عوالمها الخاصة في المدينة مثل "والت ديني وورلد" و"سي وورلد" و"يونيفرسال ستوديوز".

وتضم مجموعة "والت ديزني" العديد من المتنزهات الترفيهية مثل "ماجيك كينج دوم"، حيث تقوم شخصية ميكي ماوس والشخصيات الشهيرة الأخرى من عالم الكارتون باستقبال السياح والعائلات بصفة خاصة، بالإضافة إلى وجود متنزهات "أنيمال كينج دوم" و"إبكوت" و"استوديوهات ديزني هوليوود" والمتنزهات المائية الأخرى، علاوة على وجود منطقة "ديزني سبرينجز"، وهي عبارة عن منطقة مخصصة للمشاة تضم الكثير من المطاعم والمسارح والمتاجر المتنوعة.

وإلى جانب المتنزهات الترفيهية الكبيرة يوجد العديد من العوالم الخيالية الأخرى وبعض البقايا من فلوريدا القديمة، حيث كان الأمريكيون يقضون عطلاتهم خلال حقبة الخمسينيات والستينيات من القرن المنصرم.

متنزه "جاتورلاند": يعتبر متنزه "جاتورلاند" من ضمن هذه المتنزهات القديمة، ويقع على طريق "أورانج بلوسوم تريل" جنوب ولاية فلوريدا، وقد تم افتتاحه في كانون أول/ديسمبر 1949 بواسطة "أوين جودوين"، وقد استغرق الأمر عدة سنوات إلى أن يصبح المتنزه أحد مناطق الجذب السياحي، حيث تشكك الأشخاص في البداية، واحتاجوا إلى بعض الوقت للتعود على مشاهدة التماسيح في المتنزه، في حين أنها كانت منتشرة في المستنقعات المحيطة بالمدينة.

ولكن في نهاية المطاف جاء السياح إلى المتنزه لمشاهدة الثعابين والحيوانات بعدما قام "أوين جودوين" بشراء تمساح عملاق من أحد المربين في مدينة ميامي، وكان هذا التمساح يحمل اسم كسارة العظام "بون كراشر"، وبلغ طوله 5 أمتار ووصل إلى وزن 450 كجم، وأكد "أوين جودوين" أن هذا التمساح يعتبر أكبر تمساح عاش في الأسر على الإطلاق.

ويحظى المتنزه الواقع بمحاذاة الطريق السير بإقبال كبير من السياح، حيث تم تزيين المدخل بواسطة فم التمساح الضخم باللون النعناع الباستيل مع اللون الوردي من أجل لفت انتباه الزوار، وقد قام فرانك ابن "أوين جودوين" ببناء جمجمة التمساح بعدما أمضى أسابيع طويلة في دراسة عينة موضوعة على طاولة المطبخ الخاص به.

متنزه "بيبا بيج بارك": تدور كل الموضوعات في متنزه "بيبا بيج بارك"، الواقع في مدينة "وينتر هافن" حول الخنازير الزهرية، وقد تم افتتاح هذا المتنزه في شباط/فبراير 2022، ويهدف إلى جذب الأطفال الصغار وعائلاتهم، ويمتاز المتنزه بأن الطرق به قصيرة للغاية وألعاب الملاهي تناسب الأطفال من عمر سنتين إلى ست سنوات.

وفي أكبر لعبة في الملاهي يأخذ "بابا بيج" الأطفال بصحبة آبائهم في سيارته الحمراء وينطلق بهم في طريق دائري مختصر، وعند ركوب لعبة البالون ترتفع اللعبة عدة أمتار في الهواء وتدور ببطء في دائرة، ويشتمل المتنزه أيضا على ملعب مائي ومروج مغطاة تنتشر عليها مجسمات كبيرة لالتقاط الصور الفوتوغرافية معها.

متنزه "ديسكفري كوف": يسعى متنزه "ديسكفري كوف" لجذب الزوار من الأطفال الأكبر سنا والمراهقين، وتقع هذه البحيرة الصناعية في وسط مدينة "أورلاندو"، أو بالأحرى في وسط ولاية "فلوريدا"، ويبعد هذا المتنزه حوالي ساعة ونصف بالسيارة عن الشواطئ الواقعة على الخليج المعروف باسم "سبيس كوست".

ويعتبر متنزه "ديسكفري كوف" جزءا من مجموعة "سي وورلد" ويشتهر باسم المنتجع النهاري "داي ريزورت"، وتعتبر تذكرة الدخول باهظة التكلفة، ولكن في المقابل ينال الزوار يوم في أجواء المتعة والاسترخاء على الشاطئ الرملي الصناعي.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للسياح السباحة في "جراند ريف" بين أكثر من 8000 نوعا من الأسماك المختلفة بما في ذلك الأنواع الاستوائية الأخرى، ويتولى الحراس إطعام الأسماك والتحقق منها بانتظام، وهنا يمكن للسياح الاستفسار عن الأنواع المختلفة للأسماك والتعرف على بيئاتها الأصلية.

وفي بحيرة الدلافين "دولفين لاجون" يمكن للسياح السباحة مع الثدييات البحرية، كما يقوم المدربون بتوضيح المزيد من المعلومات عن هذه الحيوانات، التي يزيد طولها على 5 أمتار، ويرجع بعض هذه الدلافين إلى متنزه "سي وورلد بارك"، وقد اعتادت على التفاعل مع الزوار ببطء.

متنزه "فولكانو باي": قامت شركة "يونيفرسال ستوديوز" بإنشاء متنزه "فولكانو باي"، حيث يعتبر البركان الصناعي "كراكاتوا"، بمثابة عنصر الجذب السياحي الأساسي في المتنزه، ويصل ارتفاع البركان الصناعي إلى 61 مترا، ويمكن مشاهدة هذا البركان الصناعي بوضوح من الطرق السريعة في أورلاندو.

وينعم السياح بأجواء مثير في متنزه "فولكانو باي"، الذي يزخر بحوالي 18 نوعا من المنزلقات المائية، بالإضافة إلى لعبة "أكوا كوستر"، التي تشبه الألعاب الأفعوانية في المتنزهات الترفيهية الأخرى، وقد تم افتتاح هذا المتنزه في عام 2017، وعند الدخول يتم منح الزوار سوار "تابوتابو"، لكي يتم استعماله لتسجيل الدخول في المنزلقات المائية، ومن خلاله يقف الزوار في طابور افتراضي.

وعندما يحين دور الزائر فإن السوار يرن في معصمه لكي يذهب إلى المنزلق المائي، وأثناء فترة الانتظار يمكن للزوار الاستمتاع بالمنزلقات المائية في نهر "لازي ريفر" أو التخلص من حرارة فلوريدا الرطبة في بركة الأمواج الكبيرة عند سفح بركان "كراكاتوا".

متنزه "إتش تو أو": يقع هذا المتنزه المائي في منطقة "كيسيمي" الواقعة جنوب أورلاندو، في مجمع "مارجريتافيل"، والذي سُمى على اسم أغنية الموسيقى العالمي "جيمي بافيت".

ويتم الترويج لهذا المتنزه لجيل الشباب المهتم بشبكة التواصل الاجتماعي إنستاجرام، ويمتاز بوجود بحيرة الأمواج ونهر "لازي ريفر" والمنزلقات الملونة، التي يتم استعمالها بواسطة إطارات الجلوس الكبيرة، والتي تنزلق في الأنابيب الملونة، ولكي يتمكن الزوار من مشاركتهم تجاربهم ومعايشتهم في متنزه "إتش تو أو" عبر شبكة التواصل الاجتماعي، فإنه يتم تسليم الزائر سوار عند المدخل لكي يسجل معايشته مع المنزلقات المائية.

اقرأ أيضا:

"تظهر في الأسابيع الأخيرة".. أعراض تشير إلى اصابتك بورم الدماغ

"شوهدت في 75%من المرضى".. علامة مبكرة لإصابتك بهذا النوع من السرطان

احذر.. 5 أخطاء تزيد من أعراض نزلة البرد في الشتاء

3 أبراج بيجري وراهم النحس دائما والحظ السيئ

بعد معاناتها من كدمة تبين إنها مصابة بمرض خطير - ما قصتها ؟

فيديو قد يعجبك: