إعلان

لعشاق الجزر.. أرخبيل أوكيناوا طبيعة ساحرة تأسر الألباب

04:00 ص الجمعة 24 فبراير 2023

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

د ب أ-

تقع مقاطعة أوكيناوا في أقصى جنوب اليابان وتتكون من مجموعة من الجزر الساحرة، التي تأسر الألباب لما تمتاز به من شواطئ رملية ناعمة وشعاب مرجانية وحياة عجيبة في أعماق البحار، بالإضافة إلى النباتات والحيوانات النادرة.

ويزداد ترقب ولهفة السياح عند السير على الممشى الواصل من موقف الانتظار إلى البحر؛ حيث يتصاعد هدير الأمواج وتنتشر رائحة الملح في الهواء، ويظهر درج حجري يقود السياح إلى الشاطئ، وتغوص أقدام السياح في الرمال الناعمة ويلفت انتباه السياح انتشار التكوينات الصخرية الغريبة في الموقع.

صخور القلب

وتتلاطم الأمواج مع الصخور، التي تسمى صخور القلب بسبب شكلها المميز، ولكن يمكن الخلط بينها وبين نباتات الفطر العملاقة، التي تنبت من البحر. وتنتشر التخيلات في كل مكان حتى أن الصخرة الوعرة المزدوجة الواقعة في شمال جزيرة كوري تعتبر من أهم المعالم السياحية في أرخبيل أوكيناوا.

وتقع هذه المقاطعة في أقصى جنوب اليابان، بعيدا عن المدن اليابانية المشهورة على الساحة العالمية مثل طوكيو، وتنمو بها النباتات والأشجار شبه الاستوائية مثل اليوسفي والمانجو، وتزهو نباتات الجهنمية والكركديه، كما تهب الرياح عبر أشجار المانجروف وحقول قصب السكر.

ويسود هذه المقاطعة مناخ شبه استوائي؛ حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية 23 درجة مئوية، وتقع مقاطعة أوكيناوا بين المحيط الهادئ وبحر الصين الشرقي، على نفس دائرة العرض، التي تقع عليها هاواي والمكسيك تقريبا، وينشر عدد سكانها البالغ 4ر1 مليون نسمة على 160 جزيرة.

قائمة التراث العالمي

وقد كانت أوكيناوا مملكة مستقلة لحوالي 500 عام تقريبا، مثل مملكة ريوكيو (1429-1879)، والتي كانت تعتمد على النشاط التجاري مع البلدان الأخرى الواقعة في شرق وجنوب شرق آسيا، وهناك العديد من الشواهد التاريخية على هذه الفترة، والتي تندرج ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، ومنها على سبيل المثال قصر شوري-يو، الذي يمتاز بأسواره الحجرية، والحديقة الملكية شيكينا-إين في مدينة ناها.

وتمتاز هذه الحديقة الملكية بالأجواء الرومانسية الحالمة؛ حيث يخيل للزوار أنهم دخلوا إلى لوحة فنية بديعة؛ نظرا لوجود بحيرة منعزلة وقصر من الأخشاب وغابة سحرية من أشجار الجاجومارو.

وتعتبر مدينة ناها بمثابة البوابة الرسمية لزيارة هذا الأرخبيل؛ نظرا لوجود مطار رئيسي بها، وتضم هذه المدينة الواقعة في جنوب شبه الجزيرة الكثير من الفنادق المريحة، وكذلك شاطئ نامينوي، الذي يطل على ضريح شنتو، بالإضافة مناطق التسوق المختلفة في سوق ماكيشي.

ويشتمل أرخبيل أوكيناوا على الكثير من المعالم السياحية خارج الجزيرة الرئيسية؛ حيث يمكن للسياح التنقل بين الجزر بواسطة السيارات المستأجرة عن طريق الجسور أو بواسطة العبارات أو الطائرات.

ويمكن للسياح الوصول إلى مدينة إيشيجاكي في غضون ساعة طيران تقريبا، وتقع أقصى مدينة في جنوب اليابان على مسافة حوالي 400 كلم جنوب غرب الجزيرة الرئيسية أوكيناوا هونتو، وتبتعد هذه الجزيرة حوالي 200 كلم فقط عن تايوان، وتنطلق العبارات من إيشيجاكي إلى جزيرتي تاكيتومي وإيريوموت.

متحف مفتوح

وتشتهر جزيرة تاكيتومي بالكثير من الشواطئ الرائعة وتعتبر متحفا مفتوحا لفنون العمارة التقليدية؛ حيث تنتشر بها الجدران الحجرية والمنازل ذات الأسقف المشيدة من القراميد، وعند زيارة جزيرة إيريوموت يذهب السياح إلى شلال كورا؛ حيث تمر المياه أسفل الجذور الهوائية المتشابكة، كما يمكن الانطلاق بجولة بالقارب تجوب غابة من أشجار المانجروف على الشاطئ.

وبالإضافة إلى ذلك، تنمو أشجار المانجروف في المجموعة التالية من الجزر، والتي تحمل اسم مياكو، وتعتبر منطقة غوص تشتهر بالشعاب المرجانية الرائعة والسلاحف البحرية.

ويعمل في هذه المنطقة صياد الجمبري تاكاهيرو يوشيهاما؛ حيث ينطلق في رحلات استكشافية قصيرة سيرا على الأقدام عند انحسار المد. وأضاف تاكاهيرو يوشيهاما قائلا: "تتثبت أشجار المانجروف في الأرض بقوة جذورها، حتى تسقط عند هبوب إعصار".

اقرأ أيضًا:

"لو بتحب السفر".. 10 أماكن حول العالم تزداد جمالا في فبراير

ملبورن عاصمة القهوة في العالم.. أكبر مدينة تضم مقاهي

ما الدول التي يمكن السفر إليها بالباسبور المصري فقط وبدون تأشيرة؟

7 أسباب تجعل بودابست وجهتك المقبلة للتسوق

أغرب غرامات يتعرض لها المسافرون حول العالم

فيديو قد يعجبك: