إعلان

إحداها بدولة عربية.. أفضل 5 مدن ذكية في العالم

08:30 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- شيماء مرسي

قامت العديد من المدن المختلفة بتطبيق التكنولوجيا الذكية لتحسين الحياة اليومية لمواطنيها وتجنب التكاليف غير الضرورية وتعزيز الكفاءة في إدارة مواردهم.

وفيما يلي نوضح لكم أفضل 5 مدن ذكية في العالم وأكثرها تطورا، وفق ما أورد موقع "nexusintegra".

1. لندن:

تعتبر موطنا لعدد أكبر من الشركات الناشئة والمبرمجين أكثر من أي مدينة أخرى في العالم تقريبا، وحققت لندن أداء جيدا باستمرار في المؤشر السنوي، واحتلت المركز الأول بهذا التصنيف منذ عام 2017.

وأنشأت لندن 5 بعثات لتنفيذ خطة المدينة الذكية وهما: الخدمات المصممة للمستخدمين، وتوليد وتحليل البيانات الضخمة على نطاق واسع، وتحقيق اتصال حقيقي، وتحسين المهارات الرقمية للسكان وتشجيع التعاون بين المواطنين والمؤسسات.

وتم تنفيذ العديد من المبادرات، مثل London Development Database (LDD)، وهو مشروع تعاوني لإدارة تصاريح البناء ومراحلها المختلفة في الوقت الفعلي، والتي يمكن لأي مواطن الوصول إليها عبر الويب.

2. نيويورك:

هي موطن لأكثر من 8.5 مليون شخص وتم حل العديد من التحديات التي تواجه السكان، مثل حركة المرور والتنقل في ساعات الذروة وتوفير نظام اجتماعي جيد من خلال حلول تقنية ذكية

لذا تعد المدينة التي تضم بعضا من شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم، من بين أفضل 5 مدن ذكية نظرا للتقدم التكنولوجي الكبير.

3. باريس:

تعد باريس إلى جانب لندن من إحدى العواصم المالية في أوروبا، وهي أيضًا واحدة من أكثر المدن زيارة من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، نتيجة لذلك، فهي تعتبر مدينة ذكية لديها القدرة على تحسين العديد من جوانب المدينة.

4. برلين:

هي أفضل مدينة ألمانية في الترتيب، حيث احتلت المرتبة السابعة، وتعتبر أفضل نتائجها في التنقل والنقل ورأس المال البشري، وتركز المدينة الألمانية على مشاريع المنازل السكنية حيث يبرز مشروع المدينة الذكية" Future Living® Berli" إلى مزج تحسين الحياة لمواطنيها.

5. دبي:

المدينة العربية الوحيدة في قائمة المدن الذكية التي وصلت إلى هذا المركز من خلال خطة مدتها 7 سنوات لتحويل جميع الخدمات الحكومية مثل أنظمة الاتصالات والنقل والتخطيط الحضري من خلال تطبيق DubaiNow، يتم وضع الذكاء الاصطناعي في خدمة المواطنين، وترقية الخدمات وجعلها في متناول الجميع.

بالإضافة إلى ذلك، تراهن دبي على تحسين المواصلات في المدينة، وبفضل الذكاء الاصطناعي حدث انخفاض كبير في حوادث المرور المتعلقة بالإرهاق.

لن تتوقع.. هذا ما سيحدث لك إذا تناولت دواء منتهي الصلاحية دون قصد

فوائد أم أضرار؟.. إليك تأثير تناول الآيس كريم حال المعااناة من ألم الحلق

لا تتجاهلها.. 7 علامات في قدميك تشير إلى ارتفاع مستويات السكر بالدم

قبل الشراء.. تعرف على الفرق بين العصير والشراب والنكتار

تحافظ على كليتك وتزيل السموم.. 9 أطعمة مفعولها كالسحر على صحتك

فيديو قد يعجبك: