إعلان

بالأسعار.. 5 أماكن لا يفوتك زيارتها أثناء إجازتك في شرم الشيخ

12:00 م السبت 02 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يفضل كثيرون الذهاب إلى المناطق الساحلية والمطلة على البحر لقضاء إجازة الصيف، والاستمتاع بالأجواء المنعشة والمناظر الخلابة، ويتجه البعض إلى مدينة شرم الشيخ التي تعد من أجمل المناطق السياحية في مصر.

ومع اقتراب إجازة عيد الأضحى، نرشح لكم 5 أماكن لا يفوتك زيارتها أثناء إجازتك في شرم الشيخ.

- محمية رأس محمد

تعتبر ثان أهم محمية على مستوى العالم، بسبب المعالم الطبيعية، والآثار التاريخية، والأنشطة الترفيهية المتواجدة بها، كما تعد عوامل رئيسية أيضًا في جذب آلاف الزوار سنويًا.

وتبعد عن شرم الشيخ بمسافة 12 كيلومتر فقط، وتعد المحمية من أشهر الأماكن في مصر لممارسة رياضتي الغوص والسباحة، وتحتوي على شعب مرجانية وسهول طينية وأراضي ملحية وبيئة الحشائش البحرية، وبالتالي فهي مكان رائع يجب زيارته إذا كنت في رحلة إلى شرم الشيخ.

- المواعيد

يمكن زيارة المحمية من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً

- رسوم الدخول

تتراوح قيمة تذكرة دخول الفرد بين 5 و10 جنيهات، بينما تبلغ قيمة تصاريح التخييم في المحمية 50 جنيها.

- جزيرة تيران

من أروع الاماكن في شرم الشيخ، وهي قريبة من سواحل المدينة مما يسهل عملية تنظيم الرحلات البحرية للوصول إليها، ويمكن ركوب اليخوت الفخمة، أو السباحة في المنطقة الفاصلة بين شرم الشيخ وجزيرة تيران.

- رسوم الدخول

سعر الفرد من 135 جنيه حتى 300 جنيه.

- محمية نبق

تقع محمية نبق بين مدينتي شرم الشيخ ودهب، وتعتبر الشواطئ الموجودة بها آمنة لممارسة رياضة السباحة، كما تحتوي على أنواع كثيرة من النباتات، كما يمكن التخييم وسط الصحراء وتسلق الجبال.

- رسوم الدخول

يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى المحمية حوالي 300 جنيه.

- متحف توت عنخ آمون

يتواجد بأحد طوابق جنينة سيتي أحد ـفضل الأماكن في شرم الشيخ، حثيث يضم المتحف جميع الآثار المتعلقة بالملك توت عنخ آمون لتجسيد قصة حياته.

- مواعيد العمل

يمكن زيارة المتحف من 11 صباحًا إلى 11 مساءً.

- رسوم الدخول

يبلغ سعر التذكرة للمصريين 40 جنيها

- خليج نعمة

من أشهر الأماكن السياحية في مدينة شرم الشيخ، وأكثرها زيارة، لوجود كافة الخدمات والأسواق والمطاعم من مختلف الأنواع، كما أن هذا المكان يتميز بقربه من الشاطئ.

- رسوم الدخول

تختلف الأسعار باختلاف الشواطئ هناك

فيديو قد يعجبك: