إعلان

"حبيبي come to Egypt".. كيف روج مشاهير السوشيال للسياحة المصرية؟

06:15 م الإثنين 23 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

شاعت في الفترة الماضية مجموعة من مقاطع الفيديو لعدد من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي، تحمل لقطات وأفكار مختلفة كلها تدور حول الترويج للسياحة في مصر، مما لاقى تفاعل وإعجاب كبير من رواد مواقع التواصل خارج وداخل مصر.

بدأت فكرة الترويج بالفاشون بلوجر الروسية تاتيانا تريتياك، خلال زيارتها لمصر في جولة كبيرة العام الماضي، والتي قامت بعدها بالترويج للسياحة في مصر من خلال حساباتها المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي انستجرام وفيسبوك وتويتر، حيث نشرت صورًا عديدة تظهر معالم مصر السياحية، تم التقاطها أثناء الزيارة، أبرزها الأهرامات وأبو الهول ومعابد الأقصر وأسوان والغردقة، في الوقت الذي لاقت فيه الصور إعجابًا كبيرًا من متابعيها بمختلف أنحاء العالم.

حملة ترويجية بعنوان "اتبعني إلى مصر"

وفي مونديال 2022، انتشرت صورا على منصات التواصل الاجتماعي صورة للبلوجر المصري رام ماضي يتجول في شوارع العاصمة القطرية التي تحتضن كأس العالم 2022 في قطر، مرتديا تيشرت يحمل عبارات ترويجية للسياحة المصرية، وأبرزها عبارة "Follow Me to Egypt" أي "اتبعني إلى مصر".

وكان قد أوضح ماضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أنه اتفق مع بلوجر مصرية تدعى فاطمة على استغلال الحدث العالمي في قطر للترويج للسياحة في مصر، مشيرا إلى أن عدد متابعيه عبر سوشيال ميديا 150 ألف، بينما فاطمة لديها 6 ملايين متابع، مؤكدا: "صنعنا قمصان تحمل عبارات تعريفية بمصر، ودورنا تعريف المشاركين ببطولة كأس العالم بالسياحة المصرية".

عبير الصغير في مصر

ثم انتشرت في الأيام القليلة الماضية، مقاطع فيديو للشيف اللبنانية الشهيرة عبير الصغير، خلال زيارتها لمصر، وشملت الزيارة تناولها لـ"الكشري المصري" بأحد المحلات الشهيرة بالقاهرة، كما زارت عدد من الأماكن الأثرية واشتملت الأهرامات بالجيزة وشوارع بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة.

وبدأت الصغير، مقطع الفيديو بجملتها الشهيرة "حبيبي come to Egypt"، مما لاقى تفاعلا كبيرا من متابعيها والذين تخطت أعدادهم 20 مليون متابع على منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، كما نشرت صورا لها خلال زيارتها لمصر على "إنستجرام"، وأرفقت عليها تعليقًا كشفت خلاله عن انبهارها الشديد بأجواء مصر الساحرة، قائلة: "إيه دا، دي مصر حلوة أوي، حد يقنعني أرجع يا جماعة".

ديمي روز في معبد إدفو

كما روجت عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة ديمي روز للسياحة المصرية، خلال زيارتها في الأيام الماضية للمعالم السياحية الأثرية بمصر، وارتداءها الزي الفرعوني والملابس التي تعبر عن مصر القديمة، ونشرت صورها بالمعابد المصرية كمعبد إدفو في أسوان وصورا أخرى لنهر النيل عبر حسابها الخاص على منصة "إنستجرام".

ويتابع عارضة الأزياء البريطانية ما يقرب من 20 مليون شخص على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، لكونها من أشهر عارضات الأزياء بالعالم، ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي زيارتها وصورها بأنها ترويج كبير للسياحة المصرية في جميع دول العالم.

قرأ أيضًا:

امرأة تسرق بنكا وتهرب.. لن تتوقع ماذا حدث لها بعد 25 عاما

فيديو صادم.. تعطل لعبة الديسكفري في الهواء وسط رعب وذعر الركاب في الصين

قلة فلوس ونكد.. 3 أبراج النحس هيجري وراهم 2023

تصرف غريب من عصابة للهروب من الشرطة.. لن تصدق ماذا فعلوا بالأموال

"حاجات قررتوا تستغنوا عنها بعد ارتفاع الأسعار".. شاهد ماذا قال مواطنون

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان