إعلان

لن تتوقع.. خدمات مذهلة يمكنك الحصول عليها مجانا في المطارات

10:01 م الجمعة 27 مايو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- أسماء مرسي

تتمتع المطارات ببعض المرافق الرائعة مثل ملاعب الجولف والمنتجعات الصحية كاملة الخدمات، ولكن بالنسبة للمسافرين الذين يعانون من ضائقة مالية، فهناك بعض الامتيازات والخدمات التي يمكن الحصول عليها مجانًا في المطارات، وفقًا لما ورد في موقع "smartertravel".

- عبوة زجاجة ماء:

عددًا كبيرًا بشكل متزايد من المطارات يقدم الآن محطات ترطيب مجانية، إذ يمكنك ملء زجاجات المياه من خلال مستشعرات تلقائية دون استخدام اليدين.

تعد سان فرانسيسكو الدولية وشيكاغو أوهير ولندن هيثرو وأتلانتا هارتسفيلد جاكسون من بين عديد من المطارات الرئيسية التي تقدم هذه الميزة.

- جولة مجانية:

تقدم عديد من المطارات جولات مجانية للمسافرين العابرين، هناك جولة مجانية لسنغافورة تعمل من مطار شانغي، ويمكن للمسافرين القيام بجولة إلى المعابد أو الأسواق أو حتى الكهف، بالإضافة إلى ذلك، تقدم الخطوط الجوية التركية جولات مجانية في اسطنبول للمسافرين الذين يتوقفون في مطار أتاتورك بإسطنبول.

- قراءة الكتب:

لا يتعين عليك بالضرورة دفع السعر كاملاً في مكتبة المطار للحصول على شيء جيد للقراءة أثناء توقفك أو أثناء رحلتك، قامت عديد من المطارات بتثبيت مكتبات يمكنك من خلالها استعارة كتاب أو تسليم أحد الكتب التي انتهيت من قراءتها.

على سبيل المثال، يوفر مطار هلسنكي نقطة لتبادل الكتب في صالة Kainuu، بينما يوجد في مطار تالين مكتبة "تعمل على أساس الثقة فقط"، إذ يُتوقع من الركاب إعادة الكتب المستعارة في رحلة العودة أو "في وقت آخر".

- الخدمات الدينية:

سواء كنت تبحث عن مكان هادئ للجلوس، سيجد المسافرون تسهيلات مجانية للقيام بذلك في عديد من المطارات، إذ توفر بعض الخدمات الدينية والروحية مجانًا لمختلف الديانات.

- استراحة خاصة للحيوانات الأليفة:

توفر مطارات عديدة بعض المساحات كاستراحات مخصصة لتتمكن الحيوانات الأليفة من قضاء حاجتها وتوفير محطات خاصة للتخلص من النفايات.

- القليل من المساعدة عندما تحتاجها:

سيجد المسافرون ذوي الاحتياجات الخاصة مساعدة خاصة في المطارات حول العالم، وأيضًا برامج تقدم المساعدة تقريبًا لأي شخص يحتاجها، مثل المسافرين الصغار أو المسافرين الذين لا يتحدثون اللغة المحلية أو حتى الركاب المفقودون.

على سبيل المثال، في مطارات نيويورك، يوجد برنامج غير ربحي يسمى Traveler’s Aid لتقديم الدعم للأطفال الذين يسافرون بمفردهم ، أو الأشخاص الذين فقدوا تذاكرهم، أو أولئك الذين انفصلوا عن رفقاء السفر.

- ملصقات للحقائب القابلة للكسر:

يمكنك حماية الحقائب التي تحتوي على أشياء قابلة للكسر للكسر باستخدام ملصق مجاني من المطار يتم تثبيته على حقيبتك.

- واي فاي:

استمتع بالترفيه والتصفح على السوشيال ميديا أثناء فترات التوقف الطويلة، وذلك بفضل العدد المتزايد من المطارات التي توفر خدمة Wi-Fi مجانية، بما في ذلك أتلانتا ودنفر وتورنتو بيرسون ولندن هيثرو وسيدني وشارلوت وبوسطن ولوس أنجلوس وغيرها الكثير.

فيديو قد يعجبك: